الربح من التيك توك : أفضل طرق الربح من التيك توك

أصبح من الممكن الربح من التيك توك، وذلك راجع بالأساس للنجاح والانتشار الكبيرين الذي عرفهما التطبيق مؤخرا على حساب منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، واكتسب التطبيق شهرته من خلال انفراده بالفيديوهات القصيرة التي لا تتعدى مدتها الدقيقة الواحدة في بداية ظهور...

الربح من التيك توك : أفضل طرق الربح من التيك توك
الربح من التيك توك : أفضل طرق الربح من التيك توك

طرق الربح من التيك توك للمبتدئين

أصبح من الممكن الربح من التيك توك، وذلك راجع بالأساس للنجاح والانتشار الكبيرين الذي عرفهما التطبيق مؤخرا على حساب منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، واكتسب التطبيق شهرته من خلال انفراده بالفيديوهات القصيرة التي لا تتعدى مدتها الدقيقة الواحدة في بداية ظهوره، لتصبح فيما بعد 3 دقائق ليتم تعديلها إلى 5 دقائق، وفي التحديث الأخير سنة 2022 أصبح بالإمكان المشتركين في التطبيق رفع فيديو مدته قد تصل إلى 10 دقائق.

ما يجعل تطبيق التيك توك tik tok فريدا ومتميزا هو قدرته على استمالة جميع الفئات العمرية من خلال الفيديوهات المضحكة والساخرة والتعليمية أيضا التي يقدمها لمتتبعيه مجانا حتى دون أن يكون لديك حساب عليه.

يدعم تطبيق التيك توك 78 لغة عبر العالم، الشيء الذي يطرح موضوع الربح من التيك توك والاستفادة منه لربح المال وتحقيق دخل إضافي، وسنقوم في هذا المقال بتقديم شرح مفصل لطرق الربح من التيك توك.

هل الربح من التيك توك تيك حقيقي؟

بخلاف السنوات الأخيرة، أصبح الربح من الانترنت مرتبطا بالأساس بالتسويق الالكتروني أو التجارة الالكترونية، فقد اتجه العديد من المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي كالانستغرام والفيسبوك للتسويق الالكتروني كوسيلة لربح المال، لذا فلن يجد محترفي التسويق الالكتروني صعوبة في الترويج لمنتجاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن بينها التيك توك.

يدر التسويق الالكتروني على المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي مردودا جيدا على الرغم من تكلفة الإشهار والإعلانات إلا أن هذه التكلفة بالمقارنة بالأرباح التي يجنيها أصحاب هذه المنصات أو القنوات قليلة جدا.

سنقدم في هذا المقال أهم الطرق للتسويق عبر تطبيق التيك توك بدون الحاجة إلى رأس مال.

كيفية الربح من التيك توك

أهم شيء في الربح من التيك توك هو عدم انتظار الأرباح والانخداع بالثراء السريع، لأن ذلك سيصيبك باليأس وتتوقف في منتصف الطريق، ففي جميع المجالات يكون الربح خطوة خطوة، فربما تسقط في أول الطريق لكن انهض وبدل الاستراتيجيات الربح وسيأتي يوم وتحقق مبتغاك، كما أن أي شيء يأتي بسرعة يذهب كذلك بسرعة.

  • أول خطوة هي تحميل تطبيق تيك توك على هاتفك الذي
  • ثانيا تحديد موضوع التي ستقدمه على قناتك على تيك توك أو النيتس
  • ثالثا عليك أن تحدد الطريقة التي تريد من خلالها تحقيق الربح من التيك توك
  • وأخيرا أن يكون حسابك على تيك تةك مؤهلا للربح من فيديوهات تيك توك

ربح المال من التيك توك عن طريق البث المباشر

يعتمد الربح من التيك توك عن طريق البث المباشر، على تجميع عدد من المتتبعين لمشاهدة البث المباشر الذي تقدمه على قناتك على التيك توك، هؤلاء المتتبعين سيقومون بإرسال هدايا دعما لك وتشجيعا منهم لك للاستمرار في تقديم محتوى جيد، هذه الهدايا تقوم بتحويلها لأموال.

ليس من السهل تجميع عدد من المتتبعين لمشاهدة البث المباشر لكن تحتاج إلى الوقت لبناء جمهور يتق فيك وفي المحتوى الذي تقدمه وينتظر موعد البث المباشر، ولن يبخل عليك المتتبعين بعد أن تكسب ثقتهم في إرسال الهدايا لك.

غير أن هذه الطريقة في الربح من تيك توك لا تدوم طويلا وليست مضمونة دائما، كما أن المتتبعين لن يستمروا في دعمك طويلا، ولن تكون لديك الرغبة في عمل بث مباشر كل يوم، لذا عليك الاعتماد بجانب البث المباشر على طرق أخرى للربح من التيك توك، وضع في مخيلتك أن المحتوى التي تقدمه لمتتبعين هو الذي سيضمن بقاءهم واستمرا دعمهم لك

طريقة الربح من التيك توك، بناء براند على تيك توك TikTok

يسعى الكثير من المستخدمين على تيك توك لعمل البراند الخاص بهم، وذلك عن طريق بناء قاعدة جماهيرية على تيك توك، من خلال إعداد محتوى جيد وتقديم النصائح للمتتبعين، وفي مايلي بعض الطرق التي تساعد في بناء البراند أو العلامة التجارية الخاصة بك على تيك توك:

أول شيء حاول أن تكون مشهورا أو مؤثرا من خلال اختيار مواضيع بسيطة ومحببة لدى متتبعيك، واجتناب المحتوى المخالف الذي من شأنه أن يعرض قناتك للحظر، والمخالف كذلك لسياسات التيك توك، يمكنك كذلك مشاركة المحتوى الذي تقدمه على منصات التواصل الاجتماعي لجذب عدد أكبر من المتتبعين، احرص على أن تكون جودة الفيديوهات التي تنزلها على تيك توك عالية وابتعد عن الأصوات المنزعجة في فيديوهاتك واهتم كثيرا بالمونتاج.

ثانيا، مراقبة تراند على تيك توك ومحاولة الاستفادة منه لجدب جمهور جديد، مع الحرص على عدم الوقوع في التكرار وذلك بوضع بصمتك الخاصة على الفيديو التي تقدمه، حاول استغلال كل ثانية من الفيديو لأن دقائقه محدودة مع تقديمه بأسلوب شيق.

ثالثا، احرص على اختيار التوقيت المناسب لتنزيل الفيديو على تيك توك وذلك بالرجوع إلى إحصائيات التيك توك واختيار الوقت الذي يتفاعل فيه الجمهور مع الفيديوهات.

رابعا، تجنب النشر المبالغ فيه الذي قد يدفع بعض متتبعيك للخروج من قناتك.

جمع متابعين تيك توك

للربح من التيك توك عليك أن تجمع أكبر عدد من المتتبعين من خلال عدة الطرق من بينها:

الاطلاع على الفيديوهات التي تحقق أكبر مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو الانستغرام، وعمل فيدوهات وعناوين مشابهة أو قريبة منها وذلك للمنافسة بها على منصة التيك توك، يمكنك أيضا إضافة بعض التعديلات عليها وإعادة نشرها.

تصفح الهاشتاجات الأكثر تداولا على منصة التيك توك كل أسبوع، واربط كل فيديوهاتك خلال نفس الأسبوع بهذه الهاشتاجات.

احرص على أن تنزيل فيديهات بشكل دوري، ولا تنقطع عن النشر لمدة طويلة

الربح من التيك توك عن طريق اليوتيوب

يمكنك أن تحصل على الربح من التيك توك واليوتيوب معا من خلال ربط قناتك على التيك توك بقناتك على اليوتيوب، فكما هو معلوم فإنه يمكنك ربط قناتك على اليوتيوب بجوجل أدسنس لتحقيق الربح، أما كيفية ربط قناتك على التيك توك باليوتيوب فالأمر يعتمد على ذكائك وطريقة جذبك للمتبعين لمتابعة قناتك على اليوتيوب من خلال فيديوهاتك على التيك توك.

مثلا، يمكنك عمل فيديو على التيك توك وقطع أهم لحظة فيه، وتحويل متتبعيك لمتابعة الفيديو على اليوتيوب من خلال رابط في الوصف أو في التعليقات.

كما يمكنك أيضا أن تدعو متتبعيك لمتابعة قناتك على اليوتيوب كنوع من الدعم لتستمر في تقديم محتوى جيد.

هل فيديوهات التيك توك محمية بحقوق النشر؟

فيديوهات التيك توك محمية بحقوق النشر، غير أن الكم الهائل من الفيديوهات التي تنزل يوميا يتطلب من إدارة التيك توك وقتا لمراجعة كافة الفيديوهات.

يمكنك استغلال هذه الثغرة لتحميل الفيديوهات إلى حين تجميع عدد كبير من المتتبعين بعد ذلك تقوم بحذفها من قناتك.

علاقة بالموضوع