الربح من التيك توك : 6 طرق مجربة للربح في 2022

على الرغم من سمعته السئية في بعض المجتمعات، إلا أن تطبيق تيك توك يعد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي والأكثر المنصات التي يحقق منها صناع المحتوى أرباحا مهمة، ويضم التطبيق أكثر صناعا المحتوى تأثيرا وشهرة.

الربح من التيك توك : 6 طرق مجربة للربح في 2022

يحقق صناع المحتوى مقابل المحتوى المبتكر والفريد الذي ينتجونه والذي يبرزون فيه مواهبهم ملايين الدولارات شهريا.

الربح من التيك توك عن طريق بيع الحسابات

مقارنة بالتطبيقات القديمة، ما يميز تيك توك هو أنه يتيح لك زيادة عدد المتتبعين بدون أية قيدود وبدون دفع أي مقابل للقيام بالترويج لحسابك، على خلاف الفيسبوك أو التويتر أو الانستغرام التي تربط زيادة عدد المتابعين بالدفع.

من الممكن أن يتضاعف عدد متابعيك على تطبيق التيك توك في وقت وجيز، إذا كان حسابك نشيطا.

يلجأ صناع المحتوى إلى إنشاء حساب على التيك توك وتقديم محتوى ترفيهي يجذب المتتبعين، مع الزيادة في عدد المتتبعين يمكن عرض الحساب للبيع بمبلغ بمبالغ مهمة لعلامات التجارية أو المطاعم.

منصات يمكنك بيع حسابك عليها بأمان

توجد منصات لبيع حسابات تيك توك بكل أمان دون التعرض للنصب، أكثر هذه المنصات أمانا وثقة هي TikTok Creator Marketplace التابعة لتطبيق تيك توك، تمكنك من الوصول بسهولة للمعلنين الذين سيرغبون بشراء حسابك بكل جدية والضام لعملية البيع هو التطبيق نفسه.

يوجد كذلك موقع يسمى Fameswap وهو خاص ببيع وشراء حسابات قنوات اليوتيوب والتيك توك بكل أمان.

لا يوجد ثمن محدد لبيع حسابات تيك توكغير أن مراجعة لموقعFameswap تيبن أن متوسط بيع حساب على تيك توك تكون وفقا لعدد المتتبعين وفق ما يلي :

من ألف إلى 10 ألاف متابع : 100 دولار
من 10 آلاف إلى 50 ألف متابع : من 100 إلى 500 دولار.
من 50 ألف إلى 100 ألف متابع : من 500 إلى 1000 دولار.

لا تترد في إنشاء حساب على تيك توك وجمع عدد كبير من المتتبعين من خلال محتوى هادف، وبيعه لاحقا لكون هذه الطريقة هي الأكثر سهولة وربحا.

الربح من التيك توك عن طريق العمل كمؤثر

مما لاشك فيه أن المؤثرون هم الأكثر تحقيقا للربح في مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق التيك توك يقدم لك الأدوات اللازمة لتكون مؤثرا حقيقيا.

يعتبر تطبيق تيك توك منصة لأبراز المواهب، وهي فرصة لاستهداف عدد كبير من المشاهدين، من خلال مقاطع تعليمية وترفيهية تجمع بين المرح والجد وتكون فريدة من نوعها لتكون أكثر تنافسية مع ملايين من الفيديهات في نفس مجال تخصصك، من بين الأمور التي تزيد عدد المتتبعين هو التخصص في مجال محدد.

يحقق المؤثرون في تطبيق تيك توك أرباحا مهمة، تبلغ ملايين الدولارات، وتشير التوقعات أن تزداد في المتستقبل القريب.

بالنسبة لبعض المؤثرين الأصغر ربما لن يكون بمقدورهم ربح الملايين لكن سيربحون أموالا جيدة، ليس هناك مبلغ محدد كم يربح المؤثرون، إلا أن بعض االخبراء يقولون بأن الحسابات التي يبلغ عدد متتبعيها أكثر من 10 ألاف هي التي من الممكن أن تبدأ في تحقيق الأرباح.

يخلق المؤثر علامة تجارية من خلال المحتوى الذي يقدمه على التيك توك، ليس من الضروري أن تكون العلامة التجارية منتجا أو خدمة، طريقتك الفريدة في الفيديوهات يمكن أن تشكل علامتك التجارية، فشخصيتك هي علامتك التجارية، طريقة لبسك، مناقشاتك وأفكارت يمك أن تكون علامة تجايرة خاصة بك.

يمكنك تيك توك من جلب أكبر عدد من المتتبعين مقابل الدفع لتيك توك من أجل نشر فيديو على أوسع نطاق، قم باختيار أحسن فيديوهاتك وقم بالدفع لتيك توك للحصول على أكبر عدد من المتابعين، لا تقلق ستقوم بتعويض أموالك في المستقبل إن واصلت عمل فيديوهات جيدة.

تستعين بعض شركات المبيعات بالمؤثرين للترويج لمنتجاتها، حيث يحصل المؤثرون علا ملايين الدولارات مقابل هذه الاعلانات.

من الممكن أن يقع اختيارك من قبل بعض هذه الشركات للإعلان عن منتجاتها، لذا وجب عليك الحرص على أن تكون علاقتك بمتتبعيك أكثر شعبية وثقة، لكي يتبعي توصياتك عن المنتجات التي تقوم بالإعلان عنها.

الربح من تيك توك عن طريق الوساطة بين المؤثرين والشركات المُعلنة

وجدت الشركات الكبرى في تطبيق تيك توك، مجالا لإعلان عن منتجاتها بالاستعانة بالمؤثرين على منصة تيك توك.

فقد عرفت العديد من الشركات انخفاضا في مبيعاتها خصوص مع جائحة كورونا، لذا فقد لجأت العديد منها للمؤثرين للترويج لمنتجاتها، مما حقق لها نتائج جيدة.

ونتيجة للطلب على المؤثرين، ظهرت شركات وساطة بين المؤثرين والشركات المعلنة، من شأنه هذه الوساطة أن تحق لهذه الشركات مبالغ مهمة، وتضمن حقوق جميع الأطراف من خلال ابرام عقود واتفاقيات بينهم.

تستعين شركات الوساطة بقاعدة بيانات خاصة بالمؤثرين والشركات المعلنة، هه البيانات يتم جمعها من خاصية marketplace المتواجدة في التيك توك أو من مصادر أخرى.

يمكنك أيضا العمل مع تيك توك كمنسق الذي يمكتلك هو كذلك برنامجا خاصا للتنسيق بين المؤثرين والشركات المعلنة، وذلك مقابل نسبة تعطيها للتطبيق مقابل أي صفقه تبرمها.

يجب أن تكون على دراية بمجال التسويق من أجل تحقيق أرباحا جيدة. لذا ننصحدك بالدخول في دورات تدريبية في مجال التسويق.

الربح من تيك توك عن طريق هدايا البث المباشر

تتم عملية الربح من تيك توك عن طريق البث المباشر، من خلال شراء المستخدم لعملات يقوم بإهدائها للمؤثرين وصناعي المحتوى من أجل تشجيعهم على نشر المحتوى أو كتعبير عن شكرهم لمجهوداتهم في تقديم هذا المحتوى، يتم فيما بعد تحويل هذه العملات إلى ماسات، ثم إلى أموال يتم تحوليها إلى حساب بايبال وسحبها فيما بعد.

للاستفادة من هذه الطريقة من الربح من التيك توك :

يجب أولا أن يتابع البث المباشر أكثر من 1000 شخص، وأن يكون المانحون للهدايا أي العملات سنهم أكبر من 18 سنة، لذا فإن المحتوى الذي ستقدمه يجب أن يكون مناسبا للبالغين لكي يتابعه أكبر عدد من المتابعين فوق سن 18، في حالة شراء المتابعين للعملات فلا يمكن استردادها، كما أن سعر الصرف يؤثر على الأرباح، لذا ينصح أن تنتظر ارتفاع سعر الدولار في الأسواق لتقوم بالبث المباشر.

احرص على أن تكون المواضيع التي تطرحها أثناء البث المباشر جدية وشيقة وقابلة للنقاش وأن تتبع طرق جدابة للعرض، لكي تحقق أرباحا جيدة.

الربح من تيك توك عن طريق استخدام TikTok for Business

تعتبر أداة TikTok for Business من بين أهم الأدوات التسويقية لتحقيق الربح من تطبيق تيك توك، من حيث أن هذه الأداة تعطيك بيانات هامة عن السوق، لتكون لديك نظرة عامة حول المنتج الذي تود تسويقه قبل بدء عملية البيع.

وقد أقامت شركة تيك توك مؤخرا شراكة بينها وبين تطبيق shopify وهو عبارة عن متجر الكتروني يضم الملايين من التجار المبتدئين والمحترفين، وبمقتضى هذه الاتفاقية أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق تيك توك الترويج لمنتجاتهم عبر تطبيق تيك تيوك.

يمكنك الاستفادة من القوالب الجاهزة المتوفرة بالتطبيق تتيح لك عرض جميع أنواع منتجاتك من ملابس وعطور وإكسسوارات وغيرها من أنواع المنتجات.

والجميل كذلك هو أن تطبيق التيك توك لتشجيع المستخدمين على استعمال هذه الخاصية، فقد أعلن عن إمكانية إقراضهم مبلغ 300 درهم لبدء مشروعهم.

الربح من تيك توك عن طريق العمل بالاستشارة

يمكنك الربح من تطبيق تيك توك عن طريق العمل في مجال الاستشارة، هذه الخاصية من الربح موجهة للمستخدمين والمؤثرين الدين لديهم خيرة ومعرفة واسعة وباع طويل في التطبيق ويعرفون خفاياه وأسراه والعاملين في مجال التسويق، ويعرفون كيفية التعامل مع المشكلات وحلها.

إن كانت لديك هده الصفة والمميزات لا تترد في عرض خبرتك ومهاراتك على الشركات والمعلنين.

علاقة بالموضوع