الربح من تليجرام : طرق الربح وزيادة عدد المشتركين

يستعمل الكثير منا تطبيق تليجرام او تليغرام للتراسل والتواصل فقط، في حين يمكن الربح من تليجرام. خلق تطبيق التراسل تليجرام فرصا للعمل ومجالا لربح المال من الانترنت للعديد من مستعملي الانترنت وخاصة لأصحاب التجارة الالكترونية وصناع المحتوى.

الربح من تليجرام : طرق الربح وزيادة عدد المشتركين
الربح من تليجرام : طرق الربح وزيادة عدد المشتركين

فعلى غرار العديد من التطبيقات التي كان الغرض منها في الأول هو التواصل ومشاركة الأخبار والصور والفيديوهات، إلا أن أغلب هذه الحسابات تحولت إلى متاجر ومعارض لعرض مختلف المنتجات، الشيء الذي دفع بهذه الشركات كالانستغرام والفيسبوك وكذلك تليجرام إلى إضافة العديد من الخاصيات والمميزات من بينها إمكانية تحويل الحساب من شخصي إلى تجاري.

وفي هذا المقال سنتعرف على طرق الربح من تليجرام من خلال إنشاء قناة خاصة،

ما هو التليجرام

تيليجرام أو تلغرام هو تطبيق للتراسل الفوري مفتوح المصدر ومجاني، به تشفير عالي للبيانات مما يجعله أكثر أمانا، كانت بدايته سنة 2013 على يد الأخوين نيكولاي وبافيل دروف كتطبيق آمن للتراسل إلى أن أصبح الآن يضم أكثر من 500 مليون مستخدم عبر العالم ، وأصبح ضمن قائمة العشر تطبيقات الأكثر تحميلا.

ماذا تحتاج للربح من تليجرام

أغلب التطبيقات كاليوتيوب أو الفيسبوك أو حتى المواقع الكترونية تعتمد في ربحها على جلب عدد كبير من الزوار، وبخصوص الربح من تليجرام أو تليغرام فأنت بحاجة إلى جلب زوار للاشتراك في قناتك الخاصة.

قبل أن أتحدث عن كيفية جلب زوار أو مشتركين في قناة على تليجرام، سنتطرق إلي كيفية إعداد هذه القناة والمحتوى الذي سيتم تقديمه من خلالها.

أولا، يجب أن تقوم بإعداد ملف كامل عن قناتك، من حيث الصور والوصف، أما فيما يخص المحتوى، فيمكنك إضافة فيديوهات أو مواضيع تتحدث عن النيتش الذي اخترته لقناتك على تليجرام.

بإمكانك كذلك أن تستفيد من المحتوى الذي يقدمه المشتركون في قناتك من خلال فتح إمكانية إرسال الرسائل من قبل المشتركين، وتعتبر هذه الخاصية مهمة للربح من تليجرام.

طرق زيادة مشتركي قناة التليجرام

توجد العديد من الطرق التي بإمكانك من خلالها زيادة عدد المشتركين في قناتك على منصة التليجرام من بينها :

المشاركة مع الأصدقاء

من خلال مشاركة قناتك مع أصدقائك ومعارفك يمكنك الحصول على أول 100 مشترك، كما أن أصدقائك بدورهم سيشاركون قناتك مع أصدقائهم وبذلك ستحصل على عدد مهم من المشتركين في البداية انطلاقا من مشاركتك قناتك مع أصدقاءك.

تبادل الإعلانات

قم بالتواصل مع أصحاب القنوات في نفس تخصص قناتك، وقم بخلق علاقات مع أصحابها بهدف تبادل الخبرات والتجارب والقيام بتبادل الإعلانات، لكن قبل ذلك يجب أن تصل قناتك على 2000 مشترك على الأقل.

الإعلانات المدفوعة

كما هو الحال في تطبيقات الانستغرام أو اليوتيوب توجد هناك العديد من القنوات المشهورة على التليجرام التي تتيح لأصحاب القنوات الجديدة القيام بإعلانات مدفوعة الثمن، قيمة هذا الأخير مرتبطة بعدد المشتركين بتلك القنوات.

روج للقناة عبر منصات التواصل الاجتماعي

يلتجئ العديد من أصحاب القنوات على التليجرام أو التليغرام إلى منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة رابط القناة الخاصة بهم مع متتبعي هذه المنصات، من المستحسن استهداف المجموعات أو الحسابات التي تضم العديد من المتتبعين لزيادة فرص زيادة المشاركين في قناتك.

في حالة إذا كنت تتوفر على موقع الكتروني فيمكنك كذلك ربطه بقناتك على التليجرام، من شأن ذلك أن يزيد عدد المشتركين بقناتك وموقعك الالكتروني كذلك.

نشر المحتوى

يشجع المحتوى الجيد المشتركين على متابعة قناتك والتفاعل مع منشوراتك، لذا يجب عليك الحرص على النشر بشكل دوري ومتقطع بحيث لا تشكل التنبيهات والإشعارات مصدر قلق لمتتبعيك وفي نفس الوقت ألا تغيب فترة طويلة بين منشور وآخر.

قم بالتفاعل في المنتديات

من خلا تفاعلك في المنتديات ومناقشة المواضيع البناءة والهادفة وتقديم آرائك وتقييماتك، ستكون مع الوقت سمعة ضمن هذه المنتديات، وستجد العديد من المشاركين في هذه المنتديات يريدون التواصل معك إما من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو قناتك على التليجرام، بإمكانك كذلك إدراج رابط قناتك على التليجرام أو التليغرام ضمن تعاليقك في تلك المنتديات

طرق الربح من التليجرام

بعد أن تعرفنا على طرق جلب المشتركين في قناة التليجرام، سندخل في صلب الموضوع وإلى أحد الطرق من طرق الربح من الانترنت وهو الربح من التليجرام أو التليغرام

ربما تختلف طرق الربح من التليجرام من النيتش إلى آخر لكن هنالك طرق لربح المال مهما اختلف النيتش الذي اخترته لقناتك وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل:

بيع الإعلانات

كما تحدثنا سابقا بأن إمكانك دفع مبالغ لأصحاب القنوات المشهورة على التليجرام لزيادة عدد المشتركين في قناتك ، فبدورك يمكنك كذلك استقبال أو إرسال طلبات لبيع الإعلانات من خلال قناتك على التليغرام.

وضع رسوم للاشتراك في قناة

بإمكانك وضع رسوم للاشتراك في قناتك على التليجرام، خصوصا إن كانت قناتك تقدم محتوى متميز وحصري وتحصد الكثير من المشاهدات، سيكون هناك مشتركين يريديون دعم قناتك لتواصل تقديم مثل هذا النوع من المحتوى

بيع المنتجات والخدمات

يتيح تليجرام إمكانية عرض منتجاتك أو خدماتك للبيع على قناتك على التليجرام، هذه الميزة تعد من أهم طرق الربح من تليجرام أو التليغرام لأنها تعد طريقة مباشرة للربح، باعتبار أن المشتركين هم في الأصل زبائن محتملين لمنتجاتك وخدماتك، من الأفضل أن يكون محتوى القناة مرتبط بالمنتجات التي تعرضها على قناتك.

جمع التبرعات

مع تطور قناتك وزيادة عدد المشتركين وتأثيرك على متتبعيك من خلال المحتوى الذي تقدمه، فستخلق لك مصداقية لديهم، على أساسها يمكنك أن تطلق حملات لجمع التبرعات وفي الغالب ستجد تفاعلا من المشتركين.

التسويق بالعمولة

يمكنك الربح من التليجرام عن طريق الترويج لمنتجات بعض الشركات مقابل الحصول على عمولة، على سبيل المثال إن كانت قناتك على التليجرام مختصة في الصحة والجمال، فمن حين لآخر يمكنك أن توصي المشتركين في قناتك باستعمال أحد المنتجات لبعض الشركات التي تقوم بالتسويق لهم مقابل عمولة أو خدمة.

إنشاء الروبوتات

إن كنت مبرمجا، فبإمكانك باستخدام خدمات برمجية توفرها لك شركة تليجرام إنشاء روبوتات خاصة بالتليجرام وبيعها لأصحاب القنوات مقابل مبالغ مالية.

بيع الملصقات

خاصية الربح من التليجرام عن طريق بيع الملصقات هي خاصية تمنح لأصحاب الإبداء في التصميم والرسم من بيع الملصقات لأصحاب القنوات مقابل مبالغ مالية أو خدمة، فالملصقات تلعب دورا في التسويق والإشهار وتجذب العديد من المشتركين.

إنشاء وبيع القنوات

من بين الطرق للربح من تليجرام هو بيع القنوات، وذلك عن طريق إنشاء القناة وتطويرها وجلب عدد كبير من المشتركين فيها، بعد ذلك يتم عرضها للبيع.

إرسال الزوار

إن كنت تملك موقعا الكترونيا أو قناة على اليوتيوب أو أي منصة أخرى وتود أن تزيد عدد متتبعيك، فبإمكانك إرسال الزوار إنطلاقا من قناتك على التليجرام، وبالتالي يمكنك زيادتك أرباحك من هذه المنصات.

علاقة بالموضوع

الربح من التدوين

يشكل الربح من التدوين من أهم مجالات الربح من الانترنت، باعتباره لا يتطلب رأس مال كبير مقارنة بالطرق الأخرى للربح، وفي...

الربح من التدوين

الربح من فيديوهات الفيسبوك

أصبح الطلب على فيديوهات الفيسبوك في تزايد مستمر، الأمر الذي يجعلك كمهتم بالربح من الانترنت أن تأخد بعين الاعتبار الرب...

الربح من فيديوهات الفيسبوك