الربح من فيديوهات الفيسبوك

أصبح الطلب على فيديوهات الفيسبوك في تزايد مستمر، الأمر الذي يجعلك كمهتم بالربح من الانترنت أن تأخد بعين الاعتبار الربح من فيديوهات الفيسبوك.

الربح من فيديوهات الفيسبوك

الربح من فيديوهات الفيسبوك

أصبح الطلب على فيديوهات الفيسبوك في تزايد مستمر، الأمر الذي يجعلك كمهتم بالربح من الانترنت أن تأخد بعين الاعتبار الربح من فيديوهات الفيسبوك.

سواء كنت من صناع المحتوى على الفيسبوك أو اليوتيوب أو تقوم بالتسويق على إحدى منصات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو الانستغرام فباستطاعتك تحقيق الربح من خلال فيديوهات الفيسبوك.

سنحاول من خلال هذا الدليل التعرف على الطرق الممكنة للربح من فيديوهات الفيسبوك، التعرف على برنامج Ad break، التعامل مع Creator studio الخاص بضبط وتعديل الفيديوهات على الفيسبوك، وكذلك بعض النصائح التي من شأنها زيادة ربحك على الفيسبوك.

ينقسم الربح من فيديوهات الفيسبوك إلى ربح من داخل الفيسوك وربح من خارج الفيسبوك، سنتطرق إلى كل نوع وما يميزه عن غيره.

الربح من داخل الفيسبوك :

يتأتى الربح من داخل الفيسبوك من خلال الفيديوهات التي تقوم برفعها على الفيسبوك والمتواجدة في سيرفورات الفيسبوك، وذلك بالاستعانة بإحدى برامج الربح الثلاثة التالية :

الربح من برنامج Ad Breaks :

من خلال برنامج Ad Breaks يمكنك وضع إعلانات على فيديوهاتك على الفيسبوك على أن تتقاسم أرباح الاعلانات مع الفيسبوك.

يتم قبولك في برنامج Ad Breaks وفق الشروط التالية :

- أن تكون لديك صفحة على الفيسبوك يتجاوز عدد المتتبعين فيها 10000 متتبع على الأقل
- أن تبلغ عدد المشاهدة لمدة دقيقة على الأقل خلال 60 يوما 30.000 مشاهدة
- ألا يقل الفيديو المحمل على الفيسبوك عن 3 دقائق
- ألأ يقل عمرك عن 18 عاما
- أن تكون اللغة والدولة مدعومة من برنامج Ad Breaks
- في الأخير يجب عليك قبول سياسات شركة الفيسبوك و Ad Breaks

الربح من برنامج Fan Subscriptions :

يمكنك الربح من فيديوهات الفيسبوك من خلال برنامح Fan Subscriptions الذي يسمح للمعجبين الاشتراك في صفحتك بمبلغ شهري كنوع من التشجيع والدعم للاستمرار في تقديم محتوى جيد.

هذا البرنامج مازال في طور الاختبار مع مؤثرين وصناع المحتوى في أنحاء العالم قبل إعلان الانطلاقة الرسمية له.

الربح من برنامج Branded Content :

هو برنامج يتيح لصناع المحتوى والمؤثرين التعامل مع الشركات العالمية الكبرى في مجال الإعلانات، بحيث تبحث الشركات المعلنة عن صناع المحتوى والمؤثرون حسب المحتوى الذي يقدمونه كما يسمح كذلك للمؤثرين البحث عن الشركات التي يودون الإعلان فيها، تتم هذه العلمية من خلال منصة الفيسبوك التي تتقاسم الأرباح مع كلا الطرفين.

الربح من خارج الفيسبوك

يعتمد الربح من خارج الفيسبوك على المحتوى المقدم خارج الفيسبوك كالتطبيقات والألعاب والمقالات الفورية أو الإعلانات التي يتم وضعها في صفحات المواقع.

معدل الربح من فيديوهات الفيسبوك

يتم حساب معدل الربح من فيديوهات الفيسبوك حسب 1000 مشاهدة وهو الأمرنفسه الذي تعتمده شركة اليوتيوب، غير أن معدل الربح من الفيسبوك أقل مقارنة من اليوتيوب لأن المعلنين على اليوتيوب أكثر منه على اليوتيوب.

يبلغ معدل الربح في الفيسبوك لكل 1000 مشاهدة بين 0.25 دولار و5 دولار، في حين يبلغ 30 دولار في اليوتيوب.

الطرق الغير مباشرة للربح من فيديوهات الفيسبوك

من خلال فيديوهات الفيسبوك يمكنك الترويج لقناتك على اليوتيوب، بيع منتجاتك أو الإعلان عن الخدمات التي تقدمها، كما يمكنك جلب الزوار لموقعك أو مدونتك.

علاقة بالموضوع