كيفية الربح من الفيس بوك :12 طريقة مجربة للربح من الفيسبوك

الفيس بوك هو أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم، حيث يضم أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط شهرياً، ونظراً لحجم الجمهور الكبير الذي يجذبه الفيسبوك، فقد أصبح فرصة كبيرة لتحقيق الربح. سواء كنت تملك علامة تجارية أو أي نشاط تجاري أو مؤسسة إعلانية أو حتى عمل حر أو بدون عمل، وترغب في تحقيق الربح من الفيس بوك، فهذا الدليل يعطيك شرحا مفصلا ودقيقا عن كيفية الربح من الفيسبوك.

كيفية الربح من الفيس بوك :12 طريقة مجربة للربح من الفيسبوك

ما هي طرق الربح من الفيس بوك؟

1- الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات

يعد الربح من الفيس بوك عن طريق نشر الفيديوهات من الطرق المهمة لتحقيق الربح والتي تعتمد على عدة شروط يجب توفرها ومن بينها:

  • التسجيل في البرنامج الإعلاني الخاص بمنصة الفيس بوك Ad break وهو أداة تتيح وضع إعلانات في الفيديوهات لتقاسم الأرباح مع الفيس بوك.
  • أن تتوفر على حساب بزنس، فلا يمكنك الربح من الحساب الشخصي الخاص بك
  • أن تكون ضمن الدول التي تدعم الربح من برنامج Ad break، الفيسبوك يضيف في كل مرة عدد من الدول لذا يجب عليك مراجعة لائحة الدول المدعومة.
  • التأكد من أن الفيسبوك يدعم لغة الفيديوهات حتى تتمكن من تحقيق الربح
  • أن تضم صفحة الفيس بوك المراد تحقيق الربح منها على الأقل 10.000 متابع
  • ألا تقل المدة الزمنية لكل فيديو عن 3 دقائق
  • أن تصل عدد مشاهدات الفيديوهات خلال 60 يوما إلى 30.000 مشاهدة على الأقل.
  • أن تحترم جميع الفيديوهات الشروط والأحكام التي وضعها الفيس بوك لتحقيق الربح من فيديوهات

2- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة (الافلييت)

التسويق بالعمولة يعد من بين أهم طرق الربح من الانترنت والذي يستطيع من خلاله الفرد تحسين دخله.

التسويق بالعمولة AFFILIATE MARKETING هو عبارة عن اتفاق مبرم بين الشركة صاحبة المنتج المراد الترويج له عبر الفيس بوك والمعلن الذي يملك الصفحة، ينص الاتفاق على أن يدفع صاحب الشركة للمعلن عمولة متفق عليها عن كل منتج يتم بيعه عن طريق صفحة الفيسبوك الخاصة بالمعلن.

من خلال ما ذكرناه، يعد التسويق بالعمولة من أهم طرق الربح من الفيس بوك، ويتطلب تحقيق الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة اتباع الخطوات التالية:

طرق التسويق بالعمولة من الفيس بوك:

  • تحديد المجال أو نوع المنتج الذي تود من خلاله جذب أصحاب الإعلانات لتسويق منتجاتهم على صفحتك.
  • البدء في إنشاء الصفحة والعمل على زيادة المتابعين الذين يمثلون الزبناء المستهدفين للحملة الإعلانية، من الأفضل مشاركة ودعوة الأصدقاء والعائلة للانضمام.
  • التسويق للمنتح عن طريق إنشاء متجر خاص بك على الفيس بوك.
  • نشر صور أو فيديو ترويجي عن المنتج ومشاركته ليصل إلى عدد أكبر من الجمهور.
  • القيام بحملة إعلانية على الفيس بوك مدفوعة الثمن لزيادة عدد المشترين للمنتج.

3- الربح من الفيسبوك عن طريق بيع الصفحات بعد تكبيرها:

تعتبر هذه الطريقة من بين الطرق للربح من الفيسبوك السهلة والمطلوبة لدى كثير من العملاء لكونها تختصر عليهم الوقت في إنشاء الصفحة وزيادة عدد متتبعيها، لذا يفضلون شراء صفحة جاهزة بها عدد كبير من المتتبعين الحقيقيين،

الشيء الذي يدفع بالعديد من الشركات أو حتى الأشخاص لإنشاء الكثير من الصفحات والعمل عليها لزيادة عدد المتابعين، وفي الأخير بيعها وتحقيق الربح منها.

4- الربح عن طريق إدارة صفحات اخرى

يفضل الكثير من أصحاب الشركات الصغرى أو الكبرى التعاقد مع أفراد أو شركات مختصة في إدارة صفحات على الفيسبوك، وذلك للاستفادة من خبرتهم في مجال التسويق عبر منصة الفيس بوك، والاستعانة كذلك بقاعدة البيانات الخاصة بهم للترويج للمنتجات.

لذا إن كنت تجد في نفسك القدرة على كتابة المحتوى والتواصل والتفاعل مع العملاء، فبإمكانك الربح من الفيس بوك عن طريق إدارة الصفحات وتحقيق الربح بكل سهولة.

5- الربح من الفيس بوك عن طريق بيع المنتجات

يمكنك الترويج لمنتجاتك وبيعها من خلال صفحتك على الفيس بوك، على أن تكون الصفحة أكثر تفاعلا وبها عدد كبير من المتابعين.

تلجأ العديد من الشركات المتوسطة والصغرة للترويج لمنتجاتها عبر صفحتها على الفيس بوك، نظرا لكنوها أسهل طريقة ولا تكلف شيئا، لا تتطلب متجرا ولا أجرا للعمال ولا مصاريف خدمات أخرى، يكفي أن تتوفر على حاسوب أو حتى هاتف موصول بالأنترنت، وصفحة نشيطة على منصة الفيسبوك وبها عدد كبير من المتابعين.

تعتبر هذه الطريقة الأنسب للنساء اللواتي يعملن منتجات يدوية في المنزل كالطبخ والحلويات ونسيج ومنتجات التجميل ويريدونها تسويقها وبيعها.

كما تعتبر هذه الطريقة ذات فعالية ومردودية لأصحاب المتاجر والمطاعم وماركات التجميل والاكسسوارات، إذ تتيح لهم منصة الفيس بوك عن طريق الصفحات الترويج لمنتجاتهم والإعلان عن العروض والتخفيضات، الشيء الذي ينعكس على الأرباح بالزيادة، وإشهار مجاني للمتجر.

6- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق والترويج للشركات والمؤسسات

من بين طرق الربح من الفيس بوك، ما تلجأ له بعض الشركات من الاستعانة ببعض المسوقين أو المؤثرين الذين يملكون عدد كبير من المتتبعين على صفحاتهم الشخصية للوصول إلى أكبر عدد من الزبناء والاستفادة من خبرتهم في مجال التسويق وللترويج لمنتجاتهم على الصفحات بشكل مستمر.

تعد هذه الطريقة غير مكلفة وتأتي بأرباح سريعة للشركات التي لا تملك فريق تسويق خاص بها، لذا تستعين بأصحاب هذه الصفحات الذين لهم خبرة في التسويق وتأثير على متابعيهم للترويج لمنتجاتها، وغرض هؤلاء المسوقين كذلك هو تحقيق الربح مما يقدمونه من خدمات لهذه الشركات

7- الربح من الفيسبوك عن طريق العمل الحر ( الفريلانسر )

يحقق أصحاب الأعمال الحرة الربح من الفيس بوك من خلال الترويج للخدمات التي يقدمونها على الحساب الشخصي أو الصفحات أو حتى المجموعات المختصة بالخدمات على الفيس بوك للوصول لعدد كبير من العملاء.

يشكل العمل الحر من بين مصادر الدخل للعديد من الأشخاص وكذلك لأصحاب الوظائف الذين يرودون تحسين دخلهم، ومن بين أهم مجالات العمل الحر ( التدوين، التصميم، المعلوميات...)، ومن خلال الفيس بوك يمكن لأصحاب الأعمال الحرة الترويج لخدمتهم وتلقي العروض.

8- الربح من الفيس بوك عن طريق الحصول علي زوار لموقعك

يعتبر الفيس بوك من أهم المنصات التي تجلب عدد كبير من الزوار لأصحاب المواقع الالكترونية، فإن كنت تملك موقعا إلكترونيا وتجيد كتابة المحتوى، ما عليك إلا مشاركة ما تنشره على موقعك الكتروني مع أصدقائك ومتتبعيك على صفحتك، وبالتالي جلب ترافيك مهم إلى موقعك الالكتروني وتحقيق الربح بطريقة غير مباشرة من خلال الإشهارات المضمنة في موقعك.

9- الربح من الفيس بوك عن طريق المنشورات الإعلانية

يحتاج أصحاب المشاريع الصغرى القيام بحملات إعلانية للتسويق لبعض منتجاتهم، وهي فرصة للربح من الفيس بوك من خلال التواصل مع أصحاب هذه الشركات للقيام بحملة إعلانية مدفوعة خصوصا إن كانت صفحتك تضم عدد كبير من المتابعين وتعرف تفاعلا مهما.

يمكن لصاحب صفحة على الفيس بوك تحقيق الربح من صفحته بالتسويق للمنتجات الشركات عليها، كما يمكنه إنشاء عدد من الصفحات الأخرى في عدة مجالات والعمل على زيادة عدد متابعيها وخلق التفاعل فيها من خلال مشاركة صور أو فيديوهات.

الربح من الفيس بوك عن طريق تكبير الصفحات وزيادة عدد متابعيها ثم القيام بحملات إعلانية لأصحاب الشركات الصغرى مدفوعة الثمن من أسهل طرق الربح التي لا تحتاج مجهود.

10- الربح من الفيس بوك عن طريق Facebook Marketplace

Marketplace هو متجر الفيس بوك، الذي تمت إضافته مؤخرا، لتمكين مستخدمي هذه المنصة من إنشاء متجرهم الخاص ووضع منتوجاتهم للبيع انطلاقا من الحساب الشخصي، مع إمكانية البحث حسب الموقع الجغرافي أو الثمن أو نوع المنتج.

تتم عملية البيع في Facebook Marketplace على غرار المواقع المختصة ببيع المنتجات، وذلك بالتواصل بين البائع والمشتري والاتفاق بينهم على السعر والتوصيل إما عبر الهاتف أو عن طريق فيسبوك ماسنجر.

تعتبر خدمة Facebook Marketplace مجانية وهي مثالية للتجار الذين ليس لديهم موقع الكتروني لعرض منتجاتهم وإن كانت أحسن من الموقع الالكتروني لكون الفيس بوك يتوفر على قاعدة مهمة من المستخدمين سواء في نفس الموقع الجغرافي المستهدف للبيع أو في المدينة أو الدولة، للإشارة فإن الفيس بوك لا يتحمل أي مسؤولية عن أي نصب أو احتيال.

11- الربح من الفيس بوك عن طريق الالعاب الفورية

من بين طرق الربح من الفيس بوك هو الربح من برمجة وتصميم الألعاب للمبرمجين الذين يتقنون لغة برمجة الألعاب، وذلك عن طريق إنشاء التطبيق ووضع على منصة للألعاب الفورية، ويكون تحقيق الربح من خلال الإعلانات التي يقوم الفيس بوك بإدراجها في اللعبة.

12- الربح من الفيس بوك عن طريق البث المباشر

أضاف الفيس بوك خاصية الربح من خلال البث المباشر وهي من أكثر الطرق التي يربح من خلالها أصحابها مبالغا مهمة، ولتحقيق الربح من الفيس بوك عن طريق البث المباشر يجب أن يحترم عدة الشروط من بينها :

  • أن تتبلغ عدد المشاهدات في الصفحة خلال 60 يوما الأخيرة 600.000 مشاهدة
  • أن يفوق عدد المنتسبين للصفحة 10 آلاف متابع
  • أن تتجاوز مدة البث الحي 3 دقائق حتى يتم عرض الإعلانات ضمنه
  • احترام قوانين الفيس بوك
  • أن يكون صاحب البث المباشر في السن القانوني 18 سنة
  • أن تتوفر القناة على 5 فيديوهات على الأقل
  • أن تكون الدولة التي فيها البث المباشر من الدول المدعومة للربح

أخيرا، من خلال ما ذكرناه سابقا، فإن الربح من الفيس بوك ليس بالأمر المعقد والصعب، فبإمكان كل فرد تحقيق الربح منه إن التزم بكل نقطة ذكرناها في الموضوع.

يبقى الفرق في الاستراتيجية التي سيتبعها كل فرد لزيادة الربح من الفيس بوك، وزيادة عدد المتابعين لمنافسة باقي الصفحات التي تعرض نفس المحتوى أو تقدم نفس المنتج التي تسوق ليه عبر صفحتك.

يعتمد الربح من الفيس بوك على العمل والتجربة للوصول إلى مستوى احترافي ومعرفة الطريقة الصحيحة لضمان دخل قار ومهم من الانترنت

علاقة بالموضوع

الربح من فيديوهات الفيسبوك

أصبح الطلب على فيديوهات الفيسبوك في تزايد مستمر، الأمر الذي يجعلك كمهتم بالربح من الانترنت أن تأخد بعين الاعتبار الرب...

الربح من فيديوهات الفيسبوك