كن على ثقة بأن التجارة الإلكترونية ستكسبك المال

هناك العديد من العديد من المحفزات لبدء عمل تجاري إلكتروني ، والعديد من النتائج المرجوة المختلفة.

كن على ثقة بأن التجارة الإلكترونية ستكسبك المال

يرغب بعض رواد الأعمال في الحصول على متجر للتجارة الإلكترونية لزيادة دخلهم الحالي وقد ينظرون إليه على أنه هواية ، بينما يرغب آخرون في الوصول إلى نقطة تكون فيها واجهة متجرهم عبر الإنترنت هي وظيفتهم الأساسية

بغض النظر عن ما يبيعونه ، يشترك جميع رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية في هدف مشترك: إيجاد طرق لكسب المال عبر الإنترنت .

ينطوي كسب المال في التجارة الإلكترونية على أكثر من مجرد إنشاء متجر على الإنترنت والبدء في تلقي الطلبات. يجب مراعاة العديد من العوامل لمنح متجرك أفضل فرصة للنجاح. ليس هناك ما يضمن نجاح المتجر ، ولكن اتباع أفضل الممارسات هذه سيساعد في تعظيم أرباحك والتخلص من بعض التكاليف غير الضرورية الأكثر شيوعًا لتجار التجارة الإلكترونية.

اعرف هامش ربحك

هامش الربح الجيد هو أحد أهم عناصر الربح من التجارة الالكترونية.

بدون فهم مقدار الأموال التي تجنيها عن كل منتج وكل عملية بيع، سيكون من الصعب للغاية معرفة أين يجب إنفاق الأموال التي تربحها من عملك ، ومقدار الأموال التي يجب أن تدفعها لنفسك وغيرها من الاعتبارات المهمة. يعد حساب هامش الربح مهمة مباشرة ، وتحدد نفس الصيغة مقدار الأموال التي يتم جنيها من كل عنصر يبيعه متجرك ، بغض النظر عن مدى تنوع المنتجات.

لحساب هامش ربحك ، خذ أولاً المبلغ الإجمالي للأموال المحققة لكل عنصر ، أو الإيرادات ، واطرح تكلفة العنصر. ينتج عن هذا صافي الربح لكل منتج مباع. ثم قسّم صافي الربح على الإيرادات للحصول على الهامش الخاص بك. على سبيل المثال ، عنصر يكلف بائع تجزئة 5 دولارات لشرائه ويباع بمبلغ 8 دولارات يكون صافي ربحه 3 دولارات. سيكون هامش ربح هذا البند 37.5٪.

إن تتبع صافي الربح وهامش الربح لعملك يجعل من السهل تعديل تكاليفك مع الحفاظ على الربحية أو تحسينها. مع توفر هذه المعلومات ، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل. على سبيل المثال ، يمكنك مقارنة الأسعار من موردين مختلفين أو تحديد ما إذا كان بإمكانك كسب المزيد من المال باستخدام مواد مختلفة للسلع المصنوعة يدويًا. يتيح لك فهم هوامش ربح متجرك أيضًا إجراء المزيد من المبيعات والعروض الترويجية المربحة. يمكنك حتى مراقبة أسعار منافسيك وإعادة تسعير المنتجات بشكل مناسب حسب الحاجة.

الحفاظ على مستوى المخزون الصحيح

يؤدي الحفاظ على المستوى الصحيح من المخزون إلى تحسين التدفق النقدي الخاص بك عن طريق منعك من تقييد الكثير من رأس المال في المنتجات التي قد يستغرق بيعها شهورًا. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الأموال في مكان آخر سواء كنت تستثمر في مجالات أخرى من عمليتك أو وضعها جانبًا حتى تظهر الحاجة. على عكس هامش الربح ، لا توجد معادلة واحدة لحساب المستوى المناسب من المخزون لمتجرك. ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للوصول إلى مستوى المخزون الذي يعمل بشكل أفضل لعملك.

أولاً ، يجب عليك تتبع عدد المرات التي تبيع فيها المنتجات والتكرار النسبي الذي يتم طلب كل عنصر به مقارنة بالآخرين. من الممكن تتبع هذه الإحصائيات يدويًا ، ولكن يمكن أن تكون مهمة تستغرق وقتًا طويلاً اعتمادًا على السوق وحجم المبيعات. لحسن الحظ ، تتوفر مجموعة متنوعة من التطبيقات للمساعدة في تتبع مستويات المبيعات والمخزون.

بمجرد معرفة معدل تكرار كل منتج من منتجاتك ، يمكنك بعد ذلك حساب المدة التي ستستغرقها كمية العناصر. على الرغم من أن هذه البيانات ستكون متوسطة ، إلا أنها لا تزال ذات قيمة. تعتمد تفاصيل المخزون الأمثل على تكاليف التسليم من الموردين ، بالإضافة إلى عدد المرات التي يتم فيها بيع العناصر وعدد المرات التي تريد استلامها.

من خلال تحليل كل هذه المتغيرات معًا ، يمكنك ضبط مستويات المخزون لتلقي شحنات أقل من البائعين وتقليل التكاليف المرتبطة ، بالإضافة إلى تحرير المزيد من رأس المال.

علاقة بالموضوع