التسويق بالعمولة أو الأفلييت : ماهو وكيف أحقق الربح منه

التسويق بالعمولة أو الأفلييت : يقوم مبدأ التسويق بالعمولة على أساس تقديم المسوق خدمة تسويقية للمعلن مقابل الحصول على عمولة من هذه العملية.بهدف الوصول إلى عدد أكبر من الزبائن يقوم المعلن بوضع نظام للتسويق بالعمولة وذلك بتحديد شروط وأحكام هذا النظام، وفق هذه الشروط يتم قبول أو رفض طلبات المسوق.

التسويق بالعمولة أو الأفلييت : ماهو وكيف أحقق الربح منه

التسويق بالعمولة أو الأفلييت : يقوم مبدأ التسويق بالعمولة على أساس تقديم المسوق خدمة تسويقية للمعلن مقابل الحصول على عمولة من هذه العملية.

بهدف الوصول إلى عدد أكبر من الزبائن يقوم المعلن بوضع نظام للتسويق بالعمولة وذلك بتحديد شروط وأحكام هذا النظام، وفق هذه الشروط يتم قبول أو رفض طلبات المسوق.

فكرة التسويق بالعمولة ليست وليدة الانترنت ولكن كانت قديمة، إذ أن المنتج أو التاجر مهما بلغت قوته التسويقية فهو في حاجة إلى مسوقين ليصل إلى أكبر قاعدة من الزبناء، مقابل هذه الخدمة يحصل المسوق على نسبة من الأرباح.

لكن بظهور الانترنت اكتسب التسويق بالعمولة أو الأفلييت أهمية أكبر وأصبح أكثر انتشارا وتنوعا ليشمل كل مجالات التسويق، إلى جانب دخول وسطاء بين المنتج والمسوق، يتم اللجوء إلى الوسيط في حالة عدم توفر المنتج على نظام للتسويق بالعمولة.

اختيار المنتج أو الخدمة التي ترغب في تسويقها يعتبر أمرا مهما في عملية التسويق بالعمولة، فأثناء اختيارك للمنتج عليك دراسة السوق وأن تعرف المنتج الأكثر تداولا وطلبا لدى الجمهور، يتم الحصول على المنتج المراد تسويقه من خلال شركات الوساطة أو من صاحب السلع.

يتطلب تسويق المنتج إلى مصدر مهم للزوار لتحصل على نسبة أكبر من الأرباح، من بين أهم مصادر الزوار نجد مواقع التواصل الاجتماعي سواء من خلال الصفحات أو المجموعات، كما يمكنك عمل موقع لعرض المنتجات وتحسين تموقعه في محركات البحث، أو أن تحصل على الزوار من الشركات الإعلانية المختصة في جلب الزوار، يكون الدفع لهذه الشركات حسب الظهور أو المشاهدة أو الضغط على الإعلان.

من بين أهم مواقع الربح من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة نجد موقع أمازون الذي يوفر نظام الأفلييت الأقوى مقارنة بإيباي، فبمجرد فتحك لحساب على موقع أمازون تستفيد من عمولة 4% عن عملية البيع، أثناء اختيارك للمنتج التي تود تسويقه يجب أن يكون تقييمه عاليا.

تتم عملية التسجيل في أمازون بالذهاب إلى موقع أمازون والضغط على انضم إلينا الآن، يطلب منك الموقع إدخال بياناتك الشخصية، بمجرد إتمام ملئ البيانات، تتوصل برسالة لتفعيل حسابك على أمازون.

يشترط عليك أمازون ألا تروج لأي منتج قبل أن يتم قبول موقعك، وألا تستعمل صور أمازون إلا عن طريق api الذي تقدمه لك وهو عبارة عن صورة المنتج تحتها ثمنه، بالضغط على الصورة يتم تحويل الزبون إلى موقع أمازون ليتم عملية الشراء.

لا يحق لك جلب العملاء انطلاقا من حملات إعلانية أومواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني مباشرة إلى متجر أمازون، إنما باستطاعتك جلب الترافيك إلى موقعك بعد ذلك تحويلهم إلى متجر أمازون، من خلال عمل landing page.

كما لا يحق لك الإشارة إلى ثمن المنتج، لأن المنتج في موقع أمازون يتغير كل مرة.

علاقة بالموضوع

أهم 3 طرق للربح من جوجل 2020

يعد جوجل من أكبر الشركات العالمية في مجال التقنية والتكنولوجيا فإلى جانب توفره على أقوى وأشهر محرك بحث، فهو يملك أكبر...

أهم 3 طرق للربح من جوجل 2020