وصفات لتبييض الوجه بسرعة

فكما هو معلوم فإن المستحضرات الكيميائية والكريمات تسبب ضررا للبشرة، لذا ينصح الخبراء باستعمال مواد طبيعية للعناية بالبشرة عموما والوجه خصوصا، من بين هذه الخلطات الطبيعية نجد الشوفان الذي يساعد على تبييض الوجه والحصول على نتيجة مبهرة في أيام قليلة.

وصفات لتبييض الوجه بسرعة

خلطة الشوفان لتبييض الوجه

فكما هو معلوم فإن المستحضرات الكيميائية والكريمات تسبب ضررا للبشرة، لذا ينصح الخبراء باستعمال مواد طبيعية للعناية بالبشرة عموما والوجه خصوصا، من بين هذه الخلطات الطبيعية نجد الشوفان الذي يساعد على تبييض الوجه والحصول على نتيجة مبهرة في أيام قليلة.

يحتوي الشوفان على مواد مضادة للأكسدة التي من شأنها تخليص الوجه من حب الشباب والبقع الداكنة وبالتالي الحصول على بشرة وجه بيضاء نضرة.

كما يساعد الشوفان على امتصاص الزيت الزائد من البشرة وبالتالي القضاء على مشكل حب الشباب من الأساس.

من ناحية أخرى فإن دقيق الشوفان إلى جانب كونه منظف جيد للبشرة فإنه يعمل على ترطيب بشرة الوجه أيضا نظرا لاحتوائه على الأحماض الأمينية والسيليكا. يحتوي الشوفان على عناصر مضادة للالتهاب تقلل من احمرار بشرة الوجه

سنذكر بعض الخلطات المستحضرة من الشوفان والتي تساعد على تبييض الوجه بسرعة.

خلطة الشوفان واللوز والحليب لتبييض الوجه :

لتحضير خلطة الشوفان واللوز والحليب نحتاج من 2 إلى 3 حبات من اللوز وملعقة من الشوفان وملعقة من الحليب، لتحضير هذا القناع نقوم بسحق حبات اللوز في الحليب ثم نضيف لهما ملعقة الشوفان. بعد تجهيز القناع تقومين بوضعه على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة على الإقل ثم غسله، للحصول على نتيجة جيدة ينصح بتكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الشوفان واللبن لتبييض الوجه :

خلطة الشوفان ودقيق الحمص تساعد على تنقية الوجه والقضاء على البشرة الدهنية، ولتحضير هذا القناع نحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان وثلاث ملاعق من اللبن وملعقة من العسل ومزج الكل في وعاء، يتم دلك الخليط بحركة دائرية على الوجه أثناء وضعه وتركه مدة 15 دقيقة على الأقل حتى يجف، في الأخير ينظف الحليط بعد أن يجف بقطن نظيف وناعم.

خلطة الشوفان والعسل لتبييض الوجه :

خلطة الشوفان والعسل تجعل الوجه سلسا وصحيا في الوقت ذاته، كل ما تحتاجه في هذه الخلطة ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من دقيق الشوفان بالإضافة إلى ملعقتين من الحليب الخام. بعد تحضير الخليط يتم لصقه على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وتركه حتى يجف ثم يغسل جيدا بماء نظيف للحصول على وجه أملس. ينصح بتكرار العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الشوفان والليمون لتنظيف الوجه:

يتم مزج العصير المستخرج من نصف ليمونة مع ملعقة من الشوفان وبضع قطرات من زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس، يتم لصقه بعد ذلك على الوجه لمدة لا تقل على 10 دقائق، ثم يغسل جيدا لتكون النتيجة في الأخير وجه متوهج.

خلطة الشوفان والطماطم لتبييض الوجه :

تعمل خلطة الشوفان مع الطماطم على إزالة إسمرار البشرة، يتم عمل عجين من ملعقتين من الشوفان والطماطم ووضعها على الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم غسل الخليط بالماء جيدا.

وصفة اليقطين لتبييض الوجه

اليقطين يحتوي على فيتامينات تستعمل في أغلى مستحضرات التجميل العالمية، فهو غني بفيتامينات E وC وA ، إلى جانب مضادات الأكسدة وحمض الريتينول والبيتاكاورتين، فعلى رغم من توفره على هذا الكم من الفيتامينات إلا أن النساء يغفلن عنه وعن فوائده الكثيرة على البشرة، لذا سنتقترح عليك سيدات أهم الوصفات من اليقطين للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

خلطة اليقطين مع القرفة لتبييض البشرة:

كل ما تحتاجه هو هلام اليقطين يتم الحصول عليه من خلال طبخ اليقطين على البخار، نضيف له ملعقة من القرفة مطحونة وملعقة من العسل وأخرى من خل التفاح.

نمزج جميع المواد ببعضها للحصول على ماسك يوضع على البشرة، تظهر النتائج مع تكرار العلمية، لتحصلي على بشرة نقية وناعمة.

خلطة اليقطين والعسل لتبييض البشرة:

لتحضير ماسك اليقطين والعسل لتبييض البشرة نحتاج ملعقتان من هلام اليقطين بالإضافة إلى ملعقتان من العسل وبيضة مع 3 ملاعق من زيت أساس حسب اختيارك.

يتم مزج الكل للحصول على خليك متجانس، ثم نضعه على البشرة بعد تنظيفها جيدا.

ماسك اليقطين وحمض الغليكوليك:

لعمل خلطة اليقطين وحمض الغليكوليك كل ما نحتاجه هو ملعقيين من اليقطين الطازج وملعقة ونصف من حمض الغليكوليك وربع ملعقة من بودرة جوز الطيب.

نمزج أولا اليقطين مع حمض الغليكوليك ثم نضيف جوزة الطيب، نترك الخليط على البشرة مدة 15 دقيقة على الأقل ثم نغسله جيدا، تكرار العملية يعطي الوجه إشراقا وإشعاعا

وصفة الأرز لتبييض البشرة

توجد طريقتين لتحضير الأزر لاستخلاص المكونات التي تساعد في تفتيح البشرة :

الأرز المنقوع : للحصول على الأرز المنقوع نقوم بنقع الأرز في الماء لمدة 60 دقيقة، لا يهم نوعية الأرز فكل الأنواع تحتوي على المواد التي تفتح البشرة، بعد نقعه نصفيه من الماء للحصول على منقوع الأرز الذي يمكننا استخدامه في تحضير أقنعة للوجه لتفتيح البشرة.

الأرز المغلي لاستخراج ماء الأرز: تشبه طبخ الأزر في الماء ولكن بإضافة 3 أضعاف كمية الماء، بعد أن تغلي الأرز تقومين بتصفيته للحصول على ماء الأرز وذلك لاستعماله في وصفات تبييض الوجه.

طريقة تفتيح البشرة باستخدام ماء الأرز:

للحصول على بشرة بيضاء ونقية تقومين بدلك البشرة بماء الأرز باستعمال قطعة قماش وذلك لمدة 3 دقائق على الأقل مع تكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع، كما يمكنك أيضا استعمال بعض المواد المقشرة للبشرة لعلاج آثار البثور وإزالة الأوساخ والخلايا الميتة، ثم تنظفي بشرتك بماء الأرز مع تركه حتى يجف.

وصفة الأرز والحليب لتبييض البشرة:

عن طريق مزج الحليب والأرز بنسب متساوية للحصول على خليط متجانس، يتم وضعه بعد ذلك على الوجه لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى تسمح للبشرة بامتصاص فوائد الحليب والأرز معا، ينصح بتكرار العملية مرة في الأسبوع إلى أن تحصل على النتيجة المرجوة، وجه مشرق وبشرة نقية.

وصفة الأرز والعسل لتبييض البشرة:

نقوم بمزج نصف كوب من الشاي الأسود وملعقتين من مسحوق الأرز مع إضافة ملعقة من العسل، ثم نحرك المكونات جيدا حتى نحصل على قناع نضعه على الوجه مع التدليك لمدة 20 دقيقة، ما يميز هذا القناع كونه مبيض ومقشر في الآن ذاته.

علاقة بالموضوع