6 نصائح لتعزيز احترامك لذاتك

احترامك لذاتك مهم جدًا. إنه يؤثر على مقدار ثقتك بنفسك والمخاطر التي تتعرض لها. سيسمح لك احترام الذات العالي والصحي بتحقيق المزيد والمخاطرة بحرية أكبر ، وبناء نهج أفضل للحياة. إليك كيف يمكنك تعزيز احترامك لذاتك.

6 نصائح لتعزيز احترامك لذاتك

حافظ على وعودك لنفسك

إذا كنت تتخلى عن شخص باستمرار وفشلت في الوفاء بوعودك ، فمن المحتمل أن يأخذوا نظرة أكثر سلبية عن هويتك. نفس الشيء صحيح في علاقتك مع نفسك. تأكد من الوفاء بوعودك لنفسك. إذا وعدت نفسك بنزهة ممتعة ، فاحرص على الوفاء بها. إذا وعدت نفسك بالتمسك بقيمك ، فافعل ذلك. هناك بعض الأشياء التي لا يجب عليك التنازل عنها.

على سبيل المثال ، قد تعد نفسك بقضاء المزيد من الوقت مع عائلتك وأخذ المزيد من فترات الراحة. حتى إذا كان العمل يريدك أن تكون هناك أكثر ، فقد حان الوقت لقول لا والتركيز بدلاً من ذلك على ما يهمك. كن مخلصًا لنفسك وحافظ على الوعود التي تقطعها.

اعرف قيمتك

اكتب قائمة بإنجازاتك. ما الذي فعلته حتى تشعر بالفخر؟ تشير الأبحاث إلى أن تدوين الأشياء يجعلنا نعالجها بطريقة مختلفة ، وبعمق أكبر. قم بتقييم كل ما قمت به وارجع إلى القائمة كلما شعرت أنك بحاجة إلى مساعدة.

أيضًا ، لا تحافظ على هذه القائمة ثابتة. يمكنك الاستمرار في الإضافة إليها متى شعرت أنك حققت شيئًا ما. والأفضل من ذلك ، يمكنك محاولة تدوين اليوميات عدة مرات في الأسبوع وتدوين كل ما يجعلك تشعر بالفخر والسعادة والامتنان بشكل خاص وما إلى ذلك. لا تخف من المبالغة في مدح نفسك ، بدلاً من ذلك ، ركز على الأشياء التي تهمك حقًا.

لا تتوقع الكمال

الكمال خرافة. هناك دائمًا طريقة للتحسين أو لتكون أفضل. هذا أمر طبيعي. هذا حسن. لا تسمح لفكرة الكمال أن تلقي بظلالها على حكمك على من أنت وماذا تفعل. تقبل أنك مثالي كما أنت لأنك أنت ، بغض النظر عن جسمك ، بغض النظر عن وضعك.

غالبًا ما نسمح لوسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ، بشكل عام ، بزرع نموذج مثالي مزيف في رؤوسنا - كيف ننظر ، وكيف نكون ، وماذا نحقق. تخلَّ عن هذه الفكرة من خلال إدراك مدى استحالة الحياة المثالية ، حتى أن نجوم الإعلام لا يمتلكون ما يبدو أنهم يمتلكونه.

ضع حدودًا واضحة

ضع حدودًا مقبولة. عندما تسمح للآخرين بالدوس فوق حدودك ، فإن ذلك يجعل احترامك لذاتك ينخفض ، بينما التأكيد عليهم هو شيء يمكن أن يحسن وضعك. أنت تعرف قيمتك ثم تحترم حدودك وتضعها بوضوح. أكد على نفسك واطلب من الآخرين معاملتك باحترام.

على سبيل المثال ، سواء اخترت الشرب أم لا ، وسواء سمحت لنفسك أن تقول لا ، وما إذا كنت تأخذ إجازة ، يمكن أن تكون جميعها حدودًا تهمك وأن لديك الحق في وضعها ثم الدفاع عنها. لا ينبغي لأحد أن يدوس على هذه الحدود دون تعليق أو رد فعل.

لا تسعى للحصول على الموافقة

بناء احترامك لذاتك يعني أنك تسمح لنفسك بأن تكون الحكم النهائي على اختياراتك وقدراتك. أنت لا تمنح الآخرين قدرًا كبيرًا من القوة لنفسك حتى تكون من يقرر اختياراتك أو يقيمها.

بدلاً من ذلك ، اسمح لنفسك أن تكون الحكم النهائي الخاص بك. هذا لا يعني أنك لا يجب أن تأخذ النصيحة من الآخرين ، ولكن موافقتهم أو رفضهم لن يكون الدليل النهائي للقرارات التي تتخذها أو لا تتخذها. إذا لم يوافق الآخرون ، لكنك متأكد ، يمكنك المضي قدمًا في قراراتك ، وتعزيز احترامك لذاتك.

لاحظ الإيجابيات

نميل إلى التركيز أكثر من اللازم على عيوبنا وعجزنا. تميل أخطائنا إلى أن تكون واضحة ومميزة. الشيء الذي يمكن أن يساعدنا في تحسين تقديرنا لذاتنا هو التركيز على الإيجابيات. قم بتقييم الجوانب الإيجابية والإيجابية لنفسك ، وخياراتك ، ووضعك. تعرف على ما فعلته بشكل صحيح والآن ما فعلته بشكل خاطئ.

في بعض الأحيان ، قد يكون هذا صعبًا لأننا معتادون جدًا على التركيز على السلبيات ، ولكن يمكنك ممارسة الامتنان من خلال البحث عن الأشياء التي تشعر بالامتنان لها والتعاطف مع الذات من خلال محاولة التعرف على كل ما تفعله بشكل صحيح. اكتبها عندما تراها وعد إلى القائمة عندما تشعر بالإحباط.

عندما تعزز احترامك لذاتك ، فمن المحتمل أن تحسن العديد من جوانب حياتك. تعرف على الأفضل بالنسبة لك واشعر بالثقة في هويتك.

علاقة بالموضوع

خطوات امتصاص غضب الطفل

كثيرا ما يواجه الأبوين غضب الطفل بنوع من الغضب والانفعال اللذان لا يجديان نفعا لتهدئته بل تزيد من حدة غضبه، نقترح علي...

خطوات امتصاص غضب الطفل