6 نجوم شباب مرشحون لخطف الأضواء في يورو 2020

مع إعطاء الانطلاقة الرسمية لمنافسة يورو 2020 على الساعة الثامنة من مساء الحادي عشر من شهر يونيو 2021، تسلط الأنظار على العديد من النجوم الشباب الذين تألقوا في مختلف الدوريات العالمية، وستكون منافسة يورو 2020 فرصة لتأكيد هذا التألق.

6 نجوم شباب مرشحون لخطف الأضواء في يورو 2020

بعض النجوم المتوقع تألقهم في يورو 2020

سنعرض في هذا المقال أهم ستة نجوم من المتوقع أن يبصموا على مستوى رائع خلال منافسة يورو 2020

كيليان مبابي

لم يتجاوز بعض 22 عاما من عمره، إلا أن لاعب المنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي يعد أحد أفض اللاعبين في العالم وذلك راجع إلى المستوى الرائع الذي أضهره مع فريقه باريس سان جيرمان، حيث سجل معه 27 هدفا في الدوري الفرنسي بالإضافة إلى 7 تمريرات حاسمة، ويعول عليه المنتخب الفرنسي ليشكل إضافة قوية خصوصا وأن منتخب الديكة يقع في مجموعة الموت التي تضم ألمانيا والبرتغال والمجر.

وتعد مشاركة كليان مبابي في يورو 2020 الأولى له في هذه المسابقة، بعد أن فاز مع منتخب فرنسا بكأس العالم 2018.

ألكسندر إيزاك

ألكسندر إيزاك الدولي السويدي ولاعب ريال سوسيداد الإسباني، يبلغ من العمر 21 سنة، قدم مستويات جيدة مع فريقه الاسباني بتسجيله 17 هدفا خلال ال 34 مباراة التي قدمها هذا الموسم. ويعد ألكسندر أيزاك خليفة إبراهيموفيتش ويعتمد عليه منتخب السويد ليبصم على مستويات جيدة ضمن المجموعة التي تجمعه بالمنتخب الاسباني والبولندي والسلوفاكي.

فيل فودين

يعتبر فيل فودين البالغ من العمر 21 سنة من بين مواهب المنتخب الانجليزي الذي يشغل لاعب متوسط الميدان، قدم مستويات جيدة مع فريقه مانشستر يونايتد وأصبح يعتمد عليه بيب غوارديولا في التشكيلة الرسمية لما يتميز به من سرعة وتسديدات يسارية دقيقة وقوية.

ويطمح اللاعب أن يضع بصمته في منافسات يورو 2020 مع منتخب انجلترا الذي وضعته القرة في مجموعة ليست بالقوية تضم كرواتيا واسكتلندا وتشيكيا.

جواو فيليكس

ارتبط اسم منتخب البرتغال بكرستيانو رونالدو، لكن المنتخب يضم كذلك العديد من المواهب الشباب من بينهم لاعب أتلتيكو مدريد جواو فيليكس الذي لعب دورا مهما في تتويج الفريق الاسباني بلقب الدوري. ووضعت قرعة يورو 2020 المنتخب البرتغالي في مجموعة الموت التي تضم منتخب فرنسا وألمانيا والمجر، وتعد هذه المسابقة هي الأولى للاعب وتعول عليه البرتغال ليقدم أداء مميزا وتخطي دوري المجموعات.

إليف إلماس

يضم منتخب مقدونيا الشمالية الموهبة الشابة إليف إلماس البالغ من العمر 21 سنة، كان قد بصم على مستويات جيدة مع فريق نابولي الإيطالي في الموسم الأخير.

ويسعى المنتخب المقدوني أن يحقق المفاجئة في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، ووضعته القرعة في المجموعة التي تضم كلا من هولندا وأوكرانيا والنمسا.

ومن بين مفاجآت المنتخب المقدوني انتصاره في شهر مارس على المنتخب الألماني بهدفين لواحد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكان هدف الانتصار من توقيع اللاعب إليف إلماس.

مانويل لوكاتيلي

قدم لاعب متوسط ميدان دفاعي لفريق ساسولو الإيطالي مانويل لوكاتيلي البالغ من العمر 23 مستوى جيد مع فريقه خلال الموسم الماضي بإحرازه 4 أهداف وصنع 3 بالدوري الإيطالي.

وأصبح اللاعب محط أعين العديد من الأندية الأوروبية على رأسها يوفنتوس ومانشستر سيتي اللذين سيتابعانه لمعرفة ما سيقدم خلال يورو 2020 مع منتخب إيطاليا.

وبخوضه لتسع مباريات دولية مع المنتخب الآتزوري، أصبح اللاعب ورقة رسمية يعتمد عليها المدرب في التشكيلة الأساسية، ووضعت القرعة المنتخب الإيطالي مع تركيا وويلز وسويسرا.

علاقة بالموضوع

مباريات دروي أبطال أوروبا

تستأنف اليوم الثلاثاء 17 شتنبر مباريات دروي أبطال أوروبا حيث يواجه فريق برشلونة الإسباني نظيره من ألمانيا فريق بروسيا...

مباريات دروي أبطال أوروبا

مباراة برشلونة وفياريال

يخوض فريق برشلونة الإسباني مبارته برسم الجولة السادسة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ضد فريق فياريال وذلك يوم الثلا...

مباراة برشلونة وفياريال

مباراة ريال مدريد وأوساسونا

يتواجه ريال مدريد الإسباني هذا المساء ابتداء من الساعة الثامنة مساء مع فريق أوساسونا ضمن الجولة السادسة من الدوري الإ...

مباراة ريال مدريد وأوساسونا