مزايا النسخة الـ11 من هواتف آيفون

النسخة الحادية عشرة من هواتف أيفون من المنتظر أن تطرح في الأسواق بثلاث فئات في شتنبرالحالي وهي أيفون إكس أي وأيفون إكس أي ماكس وأيفون إكس أر.

مزايا النسخة الـ11 من هواتف آيفون
مزايا النسخة الـ11 من هواتف آيفون

غالبية مواصفات الأجهزة الجديدة استشفها المراقبين من إعلان أبل عن نظامها الجديد IOS 13 بميزات معززة للتصوير ثلاثي الأبعاد وتقنيات أعلى لتمييز الوجوه والتعامل مع الوقائع الافتراضية والمعززة وهو ما يعطي لهواتف أيفون هذا العام صبغة جديدة تماما في أيدي المستخدمين على حد وصف الشركة.

أهم ما يميز النظم الجديد هو الوضع الليلي الذي يحمي أعين المستخدمين من الإجهاد ليلا فضلا عن تقليل استهلاك طاقة البطارية في شاشة أوليد ويمكن تطبيقه على الواجهة كلها أو على بعض التطبيقات الأساسية كلوحة المفاتيح والرسائل والملاحظات والخرائط والموسيقى وغيرها.

قبل عامين تعرضت أبل إلى انتقادات عندما اكتشف أنها قصدت إبطاء سرعة المعالج في هواتف أيفون المزودة ببطاريات قديمة لمنعها من الانطفاء عشوائيا.

في نظام IOS 13 الجديد أضافت أبل خاصية تهتم بإدارة البطارية وإبطال معدل تآكلها وذلك بتقليل الوقت الذي يقضيه الهاتف حتى يشحن بالكامل، الخاصية التي تعتمد بالكامل على الذكاء الاصطناعي تتعلم من الروتين اليومي لشحن الهاتف وتحاول موازنة الطاقة حسن كثافة الاستهلاك وتعجل الشحن عندما تقل الطاقة عندما تقل عن 80% وتبطئه عندما يتجاوز الشحن 80%.

هواتف الأيفون الجديدة مع نظام IOS 13 تعتمد على الذكاء الاصطناعي في إدارة كل عملياتها من ذلك استخدام بصمة الأصبع على أي منطقة من الشاشة وتكوين صورة ثلاثية الأبعاد للبصمة بدل من خريطة نقاط بيانية كالعادة وكذلك استخدام طريقة كتابة جديدة بالسحب على الأحرف تسمى Quick path وإضافة قسم جديد لإعدادات الخصوصية يمكن من خلاله التحكم في التطبيقات التي تتبع موقعك وتلك المتعلقة بالوايفاي والبلوتوت، فينشئ الجهاز حسابا عشوائيا لك يخفي تفاصيل حسابك الأساسي في كل مرة تتعامل فيها مع هذه التطبيقات.

ولكن ذكاء هواتف الأيفون الجديدة أكثر ما تتجلى في كاميراتها، هاتفي أيفون إكس وإكس ماكس لهما ثلاثة كاميرات إحداها بدرجة وضوح 12 ميغا بيكسل ومجال رؤية باتساع 120 درجة العدسات مزودة بمستشعر رئيسي وآخر تيلي فوتو وثالث بتقنية أو أس وتثبيت بصري، تعمل جميعها على تقنية HDR الذكية ورفع مستوى التثبيت أتيكوزوم ليصل بين 5 أضعاف و 10 أضعاف بالإضافة إلى مزية التصحيح التلقائي للصور التي تستطيع أن تصحح إطار المشهد لإدخال الأشخاص فيه إذا التقطت الصورة وهم خارج الإطار، أما سرعة الأداء تشير إليها بعض الأرقام التي أفصحت عنها أبل خلال إعلانها عن IOS 13 ، ففتح الأيفون باستخدام faceIDأصبح أسرع بنسبة 40% وقل حجم تنزيل التطبيقات من المتجر الالكتروني بنسبة 50% وكذلك حجم تحديثات التطبيقات أصغر ب 60 % وهو ما يعني سرعة أداء مضاعفة للجهاز ككل، يدعم كل ذلك ذاكرة رئيسية بحجم 120 جيغا بايت مع خيار أعلى بحجم 265 جيغا بايت.

الهاتف من الخارج قد يبدو مشابها للهواتف الحالية مع شاشة LED بحجم 6.5 بوصات لهاتف إكس أي ماكس و5.8 بوصات لإكس أي مع الحفاظ على النتوء العلوي في الشاشة المخصص للكاميرا الأمامية

علاقة بالموضوع

تعرف على بديل الاندرويد

على إثر الأزمة الاقتصادية بين القطبين الاقتصاديين العالميين أمريكا والصين، وبزوغ نجم الشركة الصينية للهواتف الذكية ال...

تعرف على بديل الاندرويد

أهم 3 طرق للربح من جوجل 2020

يعد جوجل من أكبر الشركات العالمية في مجال التقنية والتكنولوجيا فإلى جانب توفره على أقوى وأشهر محرك بحث، فهو يملك أكبر...

أهم 3 طرق للربح من جوجل 2020