ما هو تطبيق التليجرام وكيفية الاستفادة منه

أصبح تطبيق التليجرام من بين الوجهات التي يقصدها الراغبون في ربح المال من الانترنت. وفي هذا المقال سنستعرض لكم 4 طرق للربح من قناة على التليجرام.

ما هو تطبيق التليجرام وكيفية الاستفادة منه
ما هو تطبيق التليجرام وكيفية الاستفادة منه

يعتبر التليجرام من المنصات الاجتماعية وتطبيقات الخاصة بالتراسل الفوري الأكثر نموا في الوقت الحالي، في عام 2020 أصبح للتطبيق أكثر من 400 مليون مستخدم عبر أنحاء العالم خاصة من الهند وإفريقيا وروسيا. كما ينضم كل شهر أكثر من 700 ألف مستخدم، نتيجة لهذا الطلب المتزايد على التطبيق أصبح بالإمكان الربح من تليجرام من خلال إنشاء قنوات ومجموعات وروبوتات وربح مكاسب تقدر بآلاف الدولارات شهريا.

ما هو تطبيق التليجرام

تطبيق التليجرام هو برنامج للتراسل مفتوح المصدر، حاليا يعتبر من أشهر البرامج الخاصة بالتراسل الأكثر أمانا وخصوصية. يعمل التطبيق على تشفير المحادثات والرسائل، يسمح تطبيق التليجرام بعمل مجموعات وقنوات بكل سهولة ومشاركة عدد لا محدود من الملفات والصور والفيديوهات مع المستخدمين، وإجراء محادثات نصية او صوتية أو بالفيديو وإجراء مكالمات صوتية.
يعود تاريخ إصدار التطبيق للعام 2013 على يد بافيل ديروك، الذي اشتهر كذلك بإنشاء تطبيق VK.

ما هي قناة على التليجرام ؟

قناة تليجرام هي أداة من أدوات التليجرام لإنشاء مجموعة بغرض عرض محتوى أو مشاركة فيديوهات أو صور مع المشتركين، هي بمثابة المجموعة على تطبيق الفيسبوك، الاختلاف بينهما هو أنك على قناة التليجرام لا يمكن لغير المشرفين على القناة نشر محتوى أو مشاركة الفيديوهات أو الصور الخاصة بهم في القناة.

ما هي مجموعة التليجرام؟

تعتبر المجموعة على التليجرام من الأدوات التي تسمح بمشاركة الرسائل والدردشة بين أعضاء المجموعة. إنها تشبه إلى حد ما مجموعة على الواتساب، يصعب الاعتماد على المجموعات في الترويج لمنتج ما نظرا للطبيعة الفوضوية للمجموعة بحيث يمكن للكثير من الأعضاء إرسال رسائل في الوقت نفسه وبالتالي يصعب التفاعل مع المنشورات، تستعمل المجموعات في الغالب لمناقشة مواضيع مشتركة ومعرفة آراء المشتركين.

علاقة بالموضوع

كيف تكسب المال على تيك توك؟

حقق تطبيق تيك توك شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لما يقدمه من محتوى ممتع للغاية، بالإضافة لكونه وسيلة لربح المال من...

كيف تكسب المال على تيك توك؟