تطوير الذات : 15 دقيقة كافية لتغيير حياتك

إن كنت تعتقد بأن 15 دقيقة غير كافية لتغير حياتك، فقد تكون مخطئا، فمن خلال مداومتك يوميا على 15 دقيقة في عمل واحدة من الأمور التي سنذكرها في هذا المقال، ستجد نفسك قد اكتسبت عدة مهارات قد تغير بها حياتك للأفضل من بين هذه الأمور نذكر

تطوير الذات : 15 دقيقة كافية لتغيير حياتك

إن كنت تعتقد بأن 15 دقيقة غير كافية لتغير حياتك، فقد تكون مخطئا، فمن خلال مداومتك يوميا على 15 دقيقة في عمل واحدة من الأمور التي سنذكرها في هذا المقال، ستجد نفسك قد اكتسبت عدة مهارات قد تغير بها حياتك للأفضل من بين هذه الأمور نذكر :

تعلم لغة جديدة

إذا أعطيت نفسك 15 دقيقة في اليوم لتعلم لغة جديدة، ستجد نفسك قد اكتسبت لغة جديدة تغنيك عن الحصص الأسبوعية في المدارس الخصوصية، ومن بين الأمور التي قد تساعدك على تعلم لغة جديدة نذكر : اربط اللغة بحياتك اليومية من خلال تدوينك للملاحظات والاستماع إلى الأخبار أو مقاطع فيديو باللغة التي تتعلمها، جد لنفسك شخصا تتكلم معه باللغة التي تتعلمها فهذا سيساعدك كثيرا من التمكن من هذه اللغة.

خسارة الوزن الزائد

إن 15 دقيقة من التمارين الرياضية في اليوم كافية لإزالة بعض من وزنك الزائد، وتغنيك عن الحصص الرياضية في الصالات.

عمل مشروع

إن من شأن تخصيصك 15 دقيقة في اليوم للعمل على فكرة مشروع بعد أن تكون قد وضعت له خطط عمل، أن تخرج بمشروع متكامل خلال سنة واحدة.

تأليف كتاب

سوف تتمكن من كتابة مال خلال يومين أو ثلاثة أيام إذا حرصت على تخصيص 15 دقيقة في اليوم للكتابة، وبتجميعك لهذه المقالات ستجد نفسك قد ألفت كتابا خلال فترة وجيزة.

تعلم مهارة جديدة

أظن أن 15 دقيقة إذا خصصتها يوميا لتعلم مهارة جديدة كالطبخ أو حرفة كالنجارة، ستجد نفسك قد اكتسبت في النهاية مهارة جديدة وباحترافية.

التسوق

تكفيك 15 دقيقة للتسوق من الانترنت واختيار أفضل المنتجات دون عناء الذهاب إلى مراكز التسوق التي تأخذ منك الوقت الكثير من الانتقال من محل إلى آخر.

العمل التطوعي

ستتمكن خلال 15 دقيقة من مساعدة الجيران في تنظيف الحي، أو جمع التبرعات لعمل خيري، لذا لا تستهن ب 15 دقيقة فهي كافية لتغيير حياتك وحياة الآخرين من حولك

علاقة بالموضوع