تعرف على بديل الاندرويد

على إثر الأزمة الاقتصادية بين القطبين الاقتصاديين العالميين أمريكا والصين، وبزوغ نجم الشركة الصينية للهواتف الذكية الهواوي متفوقة على نظيرتها سامسونج وأبل والأزمة بينها وبين شركة جوجل، أعلنت هواوي عن نظام جديد سيحل محل الأندرويد.

تعرف على بديل الاندرويد

في حملة استباقية لشركة هواوي واحتمالا لأي تداعيات لعقوبات أمريكية، أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي عن نظام تشغيل جديد يضاهي أنظمة التشغيل التي تعتمدها شركتي جوجل وأبل.

ولم يتم لحد الآن الكشف عن الإسم الذي ستعتمده الشركة لنظام تشغيلها الجديد، ومن المحتمل أن يحمل اسم "هونغ مينغ أوس" وسيكون أسرع بنسبة 60% من نظام "أندرويد" ومتوافقا بالكامل مع تطبيقات الأندرويد والويب والساعات والسماعات الذكية وتكنولوجيا السيارات كما سيكون مفتوح المصدر مما يسمح باعتماده من طرف شركات الأجهزة الالكترونية.
ولم تعلن الشركة عن نيتها الاستغناء عن نظام الأندرويد في الوقت الراهن، لكن إن وصل الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين إلى الباب المسدود فإنها ستكون مجبرة على اعتماده في مرحلة أولية في الصين إلى حين إقناع المستهلكين في باقي أنحاء العالم رغم صعوبة المهمة بوجود عدة تطبيقات لدى مكتبة جوجل للتطبيقات وشعبيتها لدى المستخدمين والمبرمجين عبر العالم.

علاقة بالموضوع