تاريخ مواجهة المنتخب المغربي ونظيره المصري

يواجه المنتخب المغربي نظيره المصري يوم الأحد ابتداء من الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي ضمن الدور الربع النهائي من منافسات كأس الأمم الإفريقة المنظمة بالكاميرن.

تاريخ مواجهة المنتخب المغربي ونظيره المصري

وقد كان تأهل المنتخب المغربي على حساب المنتخب المالاوي بهدفين لواحد، فيما فاز النتخب المصري على منتخب الكوت الديفوار بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بصفر لمثله في درو 16 من كأس إفريقيا.

في هذا المقال سنستعرض تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث القى المنتخين في 27 مناسبة، كان التفوق فيها للمنتخب المغربي ب 13 فوزا في مقابل 3 انتصارات للمنتخب المصري، وانتهت 11 مواجهة بالتعادل بين المنتخبين.

وقد آلت آخر مواجهة بين المنتخبين للمنتخب المصري في نفس الدور الذي سيجتمع فيه المنتخبين في دورة الكاميرون، إذ نجح المنتخب المصري من الحاق الهزيمة بالمنتخب المغربي بهدف دون رد من توقيع المهاجم كهربا في الوقت الإضافي من مبارتهما في دور الربع من كأس الأمم الإفريقية 2007.

في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل 30 هدفا في مرمى المنتخب المصري، في حين سجل المنتخب المصري 11 هدفا في مرمى أسود الأطلس.

واجه المنتخب المغربي نظيره المصري 6 مرات في كأس الأمم الإفريقية، كانت الغلبة فيها للمنتخب المغربي ب 3 انتصارات في مقابل انتصاريت للمنتخب المصري، ومواجهة انتهت بالتعادل، وسنستعرض في هذا المقال تاريخ المواجهات بين الفريقين في كأس الأمم الإفريقية:

المواجهة الأولى:

جاءت المواجهة الأولى سنة 1976 والتي أقيمت بالمغرب، حيث التقى المنتخبين في الدور النهائي، وآلت للمنتخب المغربي بهدفين لهدف واحد، ليتوج أسود الأطلس بلقبهم الأول والوحيد لحد الآن.

المواجهة الثانية:

جمعت المواجهة الثانية الفريقين في كأس الأمم الافريقية التي أقيمت بنيجيريا سنة 1980، وكانت مقابلة لتحديد المركزين الثالث والرابع، حسمها المنتخب المغربي لصالحه بهدفين لصفر

المواجهة الثالثة:

المواجهة الثالثة كانت في مصر سنة 1986 في قمة الدور النصف النهائي، تمكن خلالها المنتخب المصري من تحقيق الفوز الأول على المنتخب المغربي بهدف لصفر، ليصعد للنهائي في مواجهة الكاميرون وانتصر عليه بركلات الترجيح.

المواجهة الرابعة:

في مواجهته الرابعة سنة 1998 ببوركينافاسو، تمكن المنتخب المغربي من الحاق الهزيمة على المنتخب المصري بهدف لصفر في دور المجموعات، وعلى الرغم من هزيمة المنتخب المصري، إلا أنه تمكن من الوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب القاري.

المواجهة الخامسة:

التقى المنتخب المغربي بنظيره المصري في دوري المجموعات في الدورة التي نظمتها مصر سنة 2006، وانتهت المباراة بتعادل المنتخبين، وكما العادة استطاع المنتخب المصري من حصد اللقب.

المواجهة السادسة:

أما في دورة الجابون 2017، حين التقى المنتخبين في الدور ربع النهائي استطاع المنتخب المصري من هزيمة المنتخب المغربي بهدف قاتل للاعب كهربا في الوقت الإضافي، وتمكن المنتخب المصري من التأهل للمباراة النهائية، إلا أنه انهزم أمام منتخب الكاميرون.

في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة يوم الأحد بين المنتخب المصري والمغربي في دور الربع من أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

علاقة بالموضوع