الفيسبوك يجري تعديل كبير وقاس تلبية لطلب مستخدميه

في تعديل هو الأكبر الذي تجريه شركة الفيسبوك، حيث قامت بإضافة توبيب جديد في أعلى التطبيق يسمح لمستخدمي الموقع برؤية منشورات أصدقائهم دون الحاجة للمرور بمنشورات الشركات أو الصفحات، بالإضافة إلى أقسام أخرى كتتبع أخبار الصفحات أو المجموعات أو أخبار مقترحة من منصة الفيسبوك.

الفيسبوك يجري تعديل كبير وقاس تلبية لطلب مستخدميه

وحسب تصريح لمارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لشركة ميتا المالكة للفيسبوك، قال بأن هذا التعديل كان استجابة لمطلب العديد من المستخدمين الذين طلبوا بإضافة هذه الميزة للتطبيق.

ولطالما أبدت شركة الفيسبوك رفضها إضافة هذه الميزة على منصتها لكونها تشكل ضررا على بنية التطبيق التي تعتمد بالأساس على الإعلانات والمنشورات المدفوعة، غير أن الهجرة الجماعية التي يعرفها التطبيق في اتجاه المنافس الرئيسي لشركة الفيسبوك تيك توك أرغمته على تعديل رأيه والاستجابة لمطالب مستخدميه وإيجاد حل يجمع بين عرض الإعلانات وتمكين المستخدمين من رؤية أخبار أصدقائهم دون الحاجة للمرور بمنشورات الصفحات والمجموعات.

ستلاحظ عند فتحك للتطبيق وجود أيقونة جديدة في أعلى التطبيق تحمل اسم الخلاصات Feeds تحتوي على خمسة أقسام هي مشاهدة الكل والمفضلة والأصدقاء والمجموعات والصفحات، وستظهر المنشورات على حسب تسلسلها الزمني من الأحدث إلى الأقدم.

وقد لوحظ في الآونة الأخيرة تزامنا مع ظهور منافسين أقوياء، أن شركة الفيسبوك بدأت تقدم تنازلات في أمور كانت تتعنت في شأنها من قبل وتعتبرها غير قابلة للنقاش، وذلك في مقابل أن لا تفقد المزيد من المستخدمين لصالح منافسيها.

ويعتبر هذا التعديل قاسيا على شركة الفيسبوك، إذ من المتوقع أن غالبية المستخدمين أثناء دخولهم للتطبيق سيتوجهون مباشرة لمتابعة منشورات أصدقائهم وسيتجاهلون في الغالب الصفحة الرئيسية التي تحتوي على الإعلانات والمنشورات المدفوعة، مما سينعكس على إيرادات الشركة.

ومما يدل على تخوف الشركة من تراجع إيراداتها هو كونها أدرجت أيقونة الوصول لمنشورات الأصدقاء بعد الصفحة الرئيسية في محاولة منها لتعقيد الوصول إليها، كما يعكس تدهور شعبيتها بظهور منافسين بدأوا بسحب البساط من تحتها، وأن قرارها التضحية ببعض إيراداتها على أمل استعادة شعبيتها.

كما أنه من غير المستبعد ظهور الإعلانات في تبويب منشورات الأصدقاء في حالة تراجع إيراداتها.

علاقة بالموضوع

الربح من فيديوهات الفيسبوك

أصبح الطلب على فيديوهات الفيسبوك في تزايد مستمر، الأمر الذي يجعلك كمهتم بالربح من الانترنت أن تأخد بعين الاعتبار الرب...

الربح من فيديوهات الفيسبوك