توقف عن الحديث السلبي مع الذات – لأنك ستصبح ما تعتقده

هل تشعر دائمًا بالحاجة إلى التحدث مع نفسك وتشعر بالأسف على نفسك؟ في عالم اليوم ، لا يتمكن الكثير من الأشخاص أصحاب الأفكار الرائعة والمشرقة من إظهار مواهبهم بسبب نقص الثقة. إنهم يعتقدون أنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية أو أن أفكارهم سخيفة

توقف عن الحديث السلبي مع الذات – لأنك ستصبح ما تعتقده

إن عقولهم مليئة بجميع أنواع الأفكار السلبية التي تمنعهم من الوصول إلى ذروتهم وتحقيق أحلامهم. الثقة بالنفس تقطع بالمرء أشواطا طويلة لتحقيق ما يريد، لكن العقل السلبي لا يمكنه أن يكون أبدا واثقا.

قال ستيفن كينج ذات مرة إن الجزء الأكثر رعبا هو دائما قبل أن تبدأ مباشرة وبعد ذلك يمكن أن تتحسن الأمور.

لكي تعيش أفضل حياتك ، يجب أن تكون قادرًا على الوثوق بقدراتك والاستفادة من الفرص التي تأتي في طريقك دون السماح للشك الذاتي والتحدث السلبي عن النفس بتدمير آمالك.

لا تفكر مليًا في أفكار مثل "هل يمكنني فعل هذا؟" ، "ماذا لو فشلت؟" ، "هل أنا أفضل شخص لهذه الوظيفة؟" ، لأنها قد تنعكس قريبًا في كلماتك وتصبح واقعك.

لا تكن ضحية للحديث السلبي مع الذات - تذكر أنك تستمع.

صدق أن الفرص التي تأتي في طريقك هي لك ، وأنت تستحقها، ثم استمر وحقق أقصى استفادة منها.

ازرع الإيجابية واسمح لنفسك بالنمو واستكشاف آفاق جديدة دون أن تثقل كاهل السلبية والشكوك.

نعم ، في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالطريقة التي نريدها. لكن في لحظات كهذه يجب أن نقرر أن نثق في أنفسنا ونغتنم فرصة أخرى في ذلك.

الممارسة تصنع الكمال ، والفائزون لا يستسلمون أبدًا.

وإذا لم ينجح شيء ما بالنسبة لك حتى بعد عدة محاولات ، فلن يجعلك ذلك خاسرًا. يمكنك أن تجد أشياء أخرى يمكنك القيام بها ، حتى تجد شيئًا يستحق قدراتك.

لدينا جميعًا لحظات من الشك والضعف عندما تتسرب مخاوفنا إلى أذهاننا. لكن يجب أن نختار أن نكون أقوى من كل ذلك. ما لا يقتلك يجعلك أقوى. وسوف ينجو القوي.

قف أمام مرآة وأخبر نفسك أنك قادر ، وستكون قادرًا على تحقيق وإنجاز أي شيء وكل شيء تفكر فيه. دعها تنعكس في كلماتك وأفكارك ، حتى عندما تواجه تحديات!

كل شخص قادر على القيام بأشياء مذهلة ، ولا أحد بلا هدف. حرر نفسك من الأفكار السلبية واسمح لعقلك بالاستكشاف والوصول إلى ذروته. قاوم الرغبة في التحدث عن نفسك ، وبدلاً من ذلك ضع قائمة بالتأكيدات الإيجابية التي تذكرك بنقاط قوتك وانتصاراتك وقدراتك.

ازرع موقفًا من الامتنان وتذكر الاحتفال بكل فوز صغير ؛ ستبني ثقتك بنفسك وتحرر نفسك وتدفع نفسك إلى أعلى سلم النجاح بهذه الطريقة.

علاقة بالموضوع

6 نصائح لتعزيز احترامك لذاتك

احترامك لذاتك مهم جدًا. إنه يؤثر على مقدار ثقتك بنفسك والمخاطر التي تتعرض لها. سيسمح لك احترام الذات العالي والصحي بتح...

6 نصائح لتعزيز احترامك لذاتك

خطوات امتصاص غضب الطفل

كثيرا ما يواجه الأبوين غضب الطفل بنوع من الغضب والانفعال اللذان لا يجديان نفعا لتهدئته بل تزيد من حدة غضبه، نقترح علي...

خطوات امتصاص غضب الطفل