أفضل 6 تطبيقات الأندرويد المجانية لسنة 2022

يزخر عالم تطبيقات الهواتف الذكية بالعديد من التطبيقات المهمة والمفيدة، فباستثناء التطبيقات المعروفة كالواتساب والفيسبوك والانستغرام، فإن المبرمجين في كل أنحاء العالم يبتكرون في كل يوم العديد من التطبيقات في شتى المجالات الهدف منها تسهيل الحياة والمساعدة على القيام ببعض المهام، وجعل الأمور أكثر سهولة وأمنا.

أفضل 6 تطبيقات الأندرويد المجانية لسنة 2022

وقد اخترنا لكم في هذا المقال أهم التطبيقات التي يمكنكم تنزيلها على هواتفكم الذكية أو لوحاتكم:

تطبيق Medisafe

هو تطبيق طبي يساعد على تنظيم مواعيد الأدوية، يأتي هذا التطبيق بواجهة بسيطة تتيح للمستخدم إضافة الأدوية التي سيتناولها مع تحديد وقت أخذها بالإضافة إلى معلومات عن الطبيب المعالج كهاتفه وبريده الالكتروني، يتكفل التطبيق بتنبيه المستخدم باقتراب موعد تناول الأدوية الخاصة به، كما يمكنك كمستخدم للتطبيق إضافة صديق أو فرد من العائلة ليذكرك في حالة لم تنتبه لجرس التنبيه الخاص بموعد تناول الأدوية بشرط أن يستخدم نفس التطبيق، من مميزات التطبيق كذلك أنه يذكر المستخدم بموعد شراء الدواء، كما يرسل تقريرا طبيا للطبيب المشرف حول التزام المستخدم بتناول الأدوية في موعدها المحدد.

يوجد التطبيق بنسختي الأندرويد والأيفون، وهو بالمجان ولا تحتاج أن يكون لك حساب على التطبيق إلا في حالة إضافة صديق أو فرد من العائلة.

30 Day Fitness Challenge

يتيح لك التطبيق ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية من منزلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى قاعة الرياضة.

يشتمل البرنامج على مجموعة من الفيديوهات لتمارين تقوم بها بمفردك خلال 30 يوما للحصول على لياقة بدنية، خلال هذه المدة سيتبين لك تحسن ملحوظ من حيث لياقتك البدنية وجسمك وصحتك.

من مميزات التطبيق أنه يتواجد بصيغة الأندرويد والأيفون، وأنه يمكنك من الحصول على جسم مثالي في مدة قليلة لا تتعدى ثلاثين يوما، ويغنيك عن عناء الذهاب إلى قاعة الرياضة، كما يتكلف التطبيق بإشعارك في حالة إتمام التحدي.

تطبيق My Water Balance

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المهمة التي يجب أن تتواجد في هاتفك، ينبهك التطبيق بضرورة شرب الماء بشكل مستمر، جميعنا نعلم أن الماء ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه، وأن جسم الإنسان في حاجة إلى الماء وإلا أصيب بالجفاف وتعرض إلى العديد من الأمراض، لذا فهذا التطبيق يجب أن يكون متواجدا ومفعلا في هاتفك ليذكرك في حالة نسيت شرب الماء بالكمية التي يحتاجها الجسم،

عند قيام بتحميل التطبيق يطلب منك بعض المعلومات من بينها عمرك ووزنك وطولك، من خلال هذه المعلومات يقوم التطبيق بمساعدتك على تحديد كمية المياه التي يجب أن تحصل عليها في اليوم.

من مميزات هذا التطبيق أنه ينبهك على ضرورة شرب الماء خلال الوقت المحدد لشربه ومقدار الماء الذي تحتاجه، ويعطيك إحصاء مبياني على طريقة شربك للمياه، كما يقدمك لك بعض النصائح للسوائل النافعة التي عليك شربها والضارة التي يجب عليك تجنبها.

Goldenquran تطبيق المصحف الذهبي

لا يجب أن يخلو هذا التطبيق من أي هاتف ذكي، فالمصحف من الأشياء الأساسية في حياة كل مسلم ومسلمة، يوفر التطبيق مكتبة قرآنية متكاملة، بالإضافة إلى تلاوات مسموعة لأفضل قراء العالم الإسلامي.

التطبيق متوفر بصيغة الأندرويد والأيفون وكذا يمكن تحميله على الحاسوب الشخصي بالمجان، وهذه من الأمور التي تجعل القرآن قريب منك في كل وقت ومكان، وبذلك تتقرب إلى الله تعالى بتلاوته بفضل مزايا التطبيق.

ومن بين مميزاته كذلك أنه يأتي بتصميم رائع وسهل الاستعمال، وبألوان راعت بألا يكون متعبا للعين ومناسب لضعاف البشر من خلال خاصية تكبير الآيات وتفاسيرها، كما يمكن تطبيق المصحف الذهبي من تفسير آيات القرآن الكريم ومشاركة التفسير على مواقع التوصيل الاجتماعي، يمكنك في أي وقت إقفال التطبيق والرجوع إلى موضع الآيات من خلال خاصية وضع علامات التوقف أو من خلال البحث في كل سور القرآن.

تطبيق Hisn al muslim

تطبيق حصن المسلم هو نسخة الكترونية لكتاب حصن المسلم الذي لا يكاد يخلو من كل بيت مسلم، يحتوي التطبيق على كافة الأذكار والأدعية، يكفي أن تدخل اسم الذكر أو الدعاء في خانة البحث لتحصل عليه دون أي عناء أو جهد، من مميزات تطبيق حصن المسلم بالإضافة إلى كونه يحتوي على كافة الأذكار التي يحتاجها المرء في كل الأوقات والمناسبات، أنه يذكرك بأذكار الصباح والمساء، يمكنك أيضا إضافة الأذكار إلى قائمة المفضلة للرجوع إليها بكل سهولة، كما يمكنك مشاركة أي ذكر أو دعاء مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالنسبة لضعاف البصر يمكنك استعمال خاصة تكبير الكتابة المتواجدة في التطبيق.

يتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاي الخاص بتطبيقات الأندرويد وعلى متجر الأب ستور لتطبيقات الأيفون.

Athkar تطبيق أذكار

يأتي تطبيق أذكار سواء بصيغة الأندرويد أو الأيفون بواجهة جميلة وسهلة الاستعمال، يحتوي التطبيق على العديد من الأدعية والأذكار بما فيها أذكار الصباح والمساء، أدعية مستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

من مميزات التطبيق العديدة أنه يحتوي على أقسام تسهل عملية التصفح، وينبه المستخدم لأوقات الصلاة حسب موقعك باستعمال تنبيهات الآذان وبوصلة لتحديد القبلة، وكذا يذكرك بأذكار الصباح المساء وسنن يوم الجمعة في وقتها.

يمكنك في كل وقت إضافة أي ذكر أو دعاء إلى القائمة المفضلة للرجوع إليها، أو البحث عن أي دعاء أو ذكر.

علاقة بالموضوع