17 سؤالا يجب طرحها على السمسار الخاص بك عند شراء منزلك الأول

بصفتك مشتري منزل لأول مرة ، ربما يكون لديك العديد من الأسئلة حول عملية شراء المنزل. بالتأكيد ، يمكنك الإجابة على بعض أسئلتك من خلال البحث عبر الإنترنت

17 سؤالا يجب طرحها على السمسار الخاص بك عند شراء منزلك الأول

إيجاد وكيل عقاري

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل وكيل عقارات يلبي احتياجاتك ، فمن المهم أن تبحث عن شخص يمكنك الوثوق به لإرشادك خلال عملية شراء المنزل.

للبدء ، يمكنك طلب استشارات من الأصدقاء وأفراد العائلة الموثوق بهم. يمكن للأشخاص الذين يعرفونك جيدًا أن يكونوا مفيدين في التوصية بوكيل عقارات ستشعر بالراحة معه. يمكن أن يكون شراء منزل عملية عاطفية أيضًا ، لذا فأنت تريد العمل مع شخص تحبه.

يمكنك أيضًا القيادة في الأحياء التي تهتم بالعيش فيها لمعرفة ما إذا كان هناك أي منازل معروضة للبيع ومعرفة الوكيل الموجود على اللافتة. يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت عن وسطاء عقاريين ووكلاء عقارات في منطقتك. لتضييق نطاق اختياراتك ، قم بتصفية نتائج البحث الخاصة بك إلى المواصفات التي تريدها ، مثل أفضل البائعين أو أولئك الذين لديهم تقييمات إيجابية عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، لا توظف أول وكيل عقارات تتحدث إليه. إنها لفكرة جيدة أن تتحدث مع قلة لتحديد من هو الأنسب لك. من القواعد الأساسية الجيدة إجراء مقابلة مع ثلاثة وكلاء على الأقل.

بمجرد العثور على وكيل مناسب تمامًا ، إليك بعض الأسئلة التي يجب طرحها في كل مرحلة من مراحل عملية شراء المنزل.

وأنت تبحث عن منزل

يمكن أن يكون البحث من أجل شراء منزل هو الجزء الأكثر متعة في عملية شراء المنزل. ولكن لا يزال من المهم جمع معلومات جيدة من وكيل العقارات خلال هذه المرحلة. يمكن لوكيل العقارات تقديم النصح لك بشأن كل شيء بدءًا من مقدار الدفعة الأولى التي قد تحتاجها أو ما إذا كان الحي لديه جمعية لأصحاب المنازل ، إلى العثور على مقرض يمكنك العمل معه.

إذا أعطيت وكيلك العقاري فكرة جيدة عن احتياجاتك ورغباتك ، فسيكون بمقدوره إرشادك فيما يتعلق بميزات المنزل التي ستلبي متطلباتك. على سبيل المثال ، إذا أخبرت سمسار عقاراتك أنك تريد رفاهية أسرتك ، فقد ينصحك بالبحث عن منازل بها حوض استحمام في كل حمام. يمكن لوكيلك أيضًا تقديم النصح لك بشأن ما تبحث عنه للحصول على فكرة عن السلامة الهيكلية للمنزل وإرشادك إلى العلامات الحمراء المحتملة التي تشير إلى أن المنزل قد يحتاج إلى تجديدات كبيرة.

ما الأحياء التي يجب أن أبحث فيها؟

سيتمكن السمسار الخاص بك من مساعدتك في اختيار الأحياء التي تناسب أسلوب حياتك. على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا بتلقي أطفالك تعليمًا من الدرجة الأولى ، فيمكن لوكيل العقارات أن يقترح عليك مناطق بها مدارس رائعة. أو إذا كنت شابًا محترفًا مهتمًا بمشهد الحياة الليلية ، يمكن لوكيلك العقاري أن يقترح عليك مناطق بها الكثير من وسائل الراحة القريبة.

كم يتم بيع المنازل في هذا الحي؟

تمنحك معرفة مقدار المنازل التي تم بيعها فكرة واقعية عما قد تحتاج إلى دفعه إذا كنت ستعيش في حي معين. يمكنك استخدام هذه المعلومات ومقارنتها بميزانية الإسكان الخاصة بك (أو المبلغ الذي تمت الموافقة عليه مسبقًا) لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تحمل تكاليف العيش في منطقة معينة. إذا كانت المنطقة لا تناسب ميزانيتك ، يمكن لوكيل العقارات أن يقترح عليك أحياء مماثلة قد تكون مناسبة بشكل أفضل.

ما هي قيمة إعادة البيع في هذه المنطقة؟

تعد قيمة إعادة بيع المنزل مؤشرًا جيدًا إلى حد ما عما إذا كنت ستتمكن من استرداد استثماراتك. بمعنى آخر، هل ستكون قادرًا على بيع منزلك بسرعة إلى حد ما وبسعر قريب مما دفعته؟ يمكن لوكلاء العقارات البحث عن هذه المعلومات لك.

لماذا هذا المنزل للبيع؟

يساعدك التعرف على سبب قيام صاحب المنزل الحالي ببيع منزله على معرفة الدوافع المحتملة. على سبيل المثال ، إذا كان البائعون ينتقلون إلى ولاية أخرى للحصول على وظيفة تكون قريبة ، فقد يكون لديهم الدافع للحصول على بيع سريع. يمكن للسمسار العقاري الخاص بك استخدام هذه المعلومات لمساعدتك في تحديد ما إذا كان يمكنك التفاوض إذا كنت تريد تقديم عرض على المنزل.

منذ متى هذا المنزل معروض في السوق؟

بشكل عام ، كلما طالت مدة عرض المنزل في السوق ، زادت صعوبة بيعه. ذلك لأن المشترين المحتملين قد يتساءلون ما هو الخطأ في المنزل ، حتى لو لم يكن هناك شيء خاطئ على الإطلاق. قد يمنحك طرح هذا السؤال لوكيلك العقاري نظرة ثاقبة على المبلغ الذي تقدمه ، أو ما إذا كان هناك شعور بالإلحاح عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارك بشأن المنزل.

ما هو تاريخ هذا المنزل؟

يمكن أن يساعدك فهم سجل مبيعات المنزل والجوانب الأخرى لتاريخه الشخصي في اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كنت ترغب في شرائه. على سبيل المثال ، يمكن أن يمنحك آخر سعر بيع للمنزل فكرة عما إذا كان سعر الطلب الحالي عادلاً.

لن تشمل مدفوعات الرهن العقاري الشهرية فقط رأس المال والفائدة على منزلك ، بل ستشمل أيضًا ضرائب الممتلكات. يمكن أن يساعدك الاطلاع على السجل الضريبي للمنزل في معرفة مقدار ضريبة الممتلكات التي من المحتمل أن تدفعها إذا اشتريت المنزل.

عندما تكون مستعدًا لتقديم عرض

إن تقديم عرض جيد هو عملية موازنة دقيقة. سيساعدك وكيلك العقاري في تحديد المبلغ الذي ستقدمه وأي حالات طارئة قد ترغب في تضمينها مع عرضك. بعد ذلك ، سيرسل وكيلك عرضك إلى وكيل البائع.

هل ترى أي مشاكل مع هذا المنزل؟

باعتبارك مشتري منزل لأول مرة ، قد لا تكون خبيرًا مثل وكيلك العقاري في اكتشاف المشكلات المحتملة ، مثل سخان المياه الذي اقترب من نهاية عمره الافتراضي أو قبو غير مكتمل قد يكون به مشكلة. ستساعدك معرفة أي مشاكل في تحديد ما إذا كنت تريد حقًا المضي قدمًا في عرض ما وكيفية معالجة أي مشاكل محتملة في العرض.

ما التنازلات والحالات الطارئة التي توصي بتضمينها؟

تنازلات البائع هي إغلاق التكاليف التي سيدفعها البائع نيابة عن المشتري. اطلب من البائع تغطية بعض تكاليف الإغلاق يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص للمشترين لأول مرة.

من ناحية أخرى ، الحالات الطارئة هي الشروط التي أرفقتها بعرضك والتي يجب الوفاء بها قبل الإغلاق. إذا وافق البائع على حالات الطوارئ الخاصة بك ، ولم يتم الوفاء بالطوارئ ، فستسترد أموالك الجادة. جني الأموال هو المبلغ الذي تقدمه مع العرض لإظهار أنك جاد في شراء المنزل.

يمكن لوكيلك العقاري أن ينصحك بشأن ما إذا كنت ستطلب تنازلات أو ما - إن وُجد - من الحالات الطارئة التي يجب تضمينها. على سبيل المثال ، قد يوصيك أحد الوكلاء بجعل عرضك مشروطًا بفحص اجتياز المنزل ، خاصةً إذا كان منزلًا قديمًا.

كم يجب أن أعرض؟

من المحتمل أن يكون وكيلك العقاري قد ساعد العديد من العملاء في تقديم عروض على المنازل من قبل ، لذلك قد يكون لديهم فكرة جيدة عما يصلح وما لا يصلح. يمكنهم استخدام عوامل مختلفة مثل سجل المبيعات ، وما تم بيع المنازل الأخرى من أجله والحالة العامة للمنزل لمساعدتك في تقديم عرض تنافسي لديه أفضل فرصة لقبولها.

بماذا تم بيع منازل أخرى في هذا الحي؟

يمكن للسمسار أو الوكيل العقاري إجراء تحليل مقارن للسوق (يُطلق عليه أيضًا اسم شركات) لمساعدتك في تحديد العرض المعقول بناءً على ما تم بيعه من منازل أخرى في المنطقة. يمكن أن يؤدي عرض متوافق مع شركات إلى تحسين فرص البائع في قبول عرضك. أنت أيضًا لا تريد تقديم عرض أسعار مرتفع جدًا ودفع أكثر مما تحتاج إليه.

هل تشتري هذا المنزل ولماذا ولماذا لا؟

حتى إذا كان لديك ولدى سمسار عقاراتك أذواق مختلفة في المنزل ، فإن جعلهم يتعرفون على الأسباب التي تجعل شراء منزل معين جيدًا أم لا يمكن أن يكون مفيدًا للغاية. قد يشيرون إلى الفوائد أو العيوب التي لم تفكر بها ، والتي يمكن أن تساعد في اتخاذ قرارك النهائي.

بعد أن يقبل البائع عرضك

بمجرد قبول عرضك ، يبدأ العمل الحقيقي. سيساعدك وكيل العقارات في ترتيب أشياء مثل فحص المنزل ومحامي الملكية ، إذا كانت ولايتك تتطلب واحدًا للمعاملات العقارية.

هل يمكنك أن تنصحني بمفتش ومثمن؟

يجب أن يعرف السمسار الخاص بك الكثير من مفتشي المنزل والمثمنين ذوي السمعة الطيبة. يمكنك التحدث إلى القليل والعثور على أفضل ما يناسبك. سيساعدك كل من المفتش والمثمن على التقدم في عملية الإغلاق. سيساعدك المفتش الجيد في تحديد العيوب المحتملة في المنزل وحتى تقديم اقتراحات بشأن ما قد تحتاج إلى ترقيته في المستقبل.

هل يجب أن أتفاوض من أجل الإصلاحات إذا كشف الفحص عن مشكلة؟

يمكن لوكيلك العقاري مساعدتك في فهم خطورة أي مشاكل تظهر أثناء فحص المنزل. يجب أن يكونوا قادرين على "قراءة الغرفة" لتخمين كيفية استجابة البائع لطلب الإصلاح. يمكن لوكيلك مساعدتك في تحديد المشكلات التي قد تؤدي إلى كسر الصفقة ، ومساعدتك على فهم ما يجب فعله إذا رفض البائع إجراء الإصلاحات المطلوبة.

عندما تستخدم المصداقية للعثور على وكيل عقارات ، يمكنك الحصول على توصية مخصصة بناءً على البيانات من مبيعات العقارات في منطقتك.

ماذا علي أن أتوقع في الختام؟

يحتوي الإغلاق على الكثير من الأجزاء المتحركة ، لذلك من الجيد أن تكون على رأس ما تحتاج أن تكون مسؤولاً عنه. إن طلب تذكيرات من السمسار الخاص بك مفيد حتى تتمكن من جدولة المهام التي يتعين القيام بها في الوقت المحدد.

ما هي بعض العوائق المحتملة للإغلاق؟

حتى مع النوايا الحسنة ، تحدث التحديات. قد تحتاج إلى وثائق إضافية لإنهاء الرهن العقاري الخاص بك ، أو أن المفاوضات بعد أن تستغرق عملية فحص المنزل وقتًا أطول من المتوقع. قد يساعدك سؤال وكيلك العقاري عن العقبات التي قد تنشأ في الشعور بمزيد من الاستعداد - ويمنحك الوقت لوضع خطط للطوارئ في حالة حدوث ذلك.

علاقة بالموضوع

ادفع نفسك إلى تجارب جديدة

الفكرة الشائعة التي دائما ما تكون خاطئة بشكل واضح وللأسف هي فكرة أنه سيكون لدينا دائمًا الوقت للقيام بالأشياء لاحقًا. ن...

ادفع نفسك إلى تجارب جديدة

6 نصائح لتعزيز احترامك لذاتك

احترامك لذاتك مهم جدًا. إنه يؤثر على مقدار ثقتك بنفسك والمخاطر التي تتعرض لها. سيسمح لك احترام الذات العالي والصحي بتح...

6 نصائح لتعزيز احترامك لذاتك