الانترنت

كيف تكسب المال على تيك توك؟

حقق تطبيق تيك توك شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم لما يقدمه من محتوى ممتع للغاية، بالإضافة لكونه وسيلة لربح المال من الانترنت.وهناك العديد من المشاهير والمؤثرين الذين حققوا ملايين من الدولارات من خلال تنزيل فيديوهات قصيرة على التطبيق.

ولمن يهمه أمر معرفة كيفية الربح من التيك توك من خلال حساباتهم على التطبيق يمكنهم متابعة هذا المقال لمعرفة طرق الربح والخطوات التي يجب عليهم إتباعها :

عمل علامتك التجارية

يعتمد الربح من التيك توك على جدب عدد كبير من المتتبعين وكذلك الشركات ، ولتحقيق هذه الغاية يجب أن تخلق لنفسك علامة تجارية خاصة بك، هذه الأخيرة تأتي بمقاطع الفيديوهات التي تقدمها سواء في الموضة أو الطبخ أو الكوميديا أو التجميل أو ألعاب الفيديو..

مع الوقت ستكتسب عددا لا بأس به من المتتبعين الذين يشاركونك نفس الاهتمام والشغف، وستحظى بفرصة الإعلان لمنتجات بعض الشركات.

تقديم محتوى جيد وقوي

على غرار جميع منصات التواصل الاجتماعي، يعتمد الربح من التيك توك على تقديم محتوى جيد وقوي، الأمر الذي يتطلب منك كمؤثر اجتماعي الكثير من العمل لتقديم محتوى يناسب تطلعات متتبعيك.

أثناء عملك على إنشاء مقطع فيديو قصير حاول استغلال كل ثانية منه لكي توصل الفكرة بطريقة فريدة ومبتكرة وكذلك ممتعة ومسلية في الوقت نفسه، مع الحرص على نشر هذه المقاطع بصورة متكررة.

يمكنك كذلك المشاركة في بعض التحديات المشهورة على منصة التيك توك، واستعمال الهاستاغ أو الوسم الأكثر تداولا على تيك توك في جميع فيديوهاتك لتصل لأكبر عدد من مستخدمي تطبيق تيك توك.

احصل على متابعين

بإتباعك للخطوتين السابقتين بشكل جيد بإمكانك حصد عدد مهم من المتتبعين على تطبيق تيك توك، ولزيادة هذا العدد يمكنك الاستعانة بالطرق التالية:

محاولة متابعة الحسابات التي تقدم نفس المحتوى الذي تقدمه لكي تكتسب منهم الخبرة والتجربة وفكرة عن الفيديوهات يعرضونها.

يشكل المتتبعون الحلقة الأقوى في الربح من التيك توك، فأنت تحتاج إلى ما بين 10 آلاف إلى مليون متابع على تيك توك لبدء جني الأرباح، وستحظى كذلك بفرصة عمل ‘لان مدفوع الثمن لبعض العلامات التجارية.

عملك كمؤثر على تطبيق تيك توك يتيح لك فرصة الترويج لمنتجاتك الخاصة أو جلب عدد من المتتبعين للاشتراك في قناتك على اليوتيوب.

بث مباشر على "تيك توك"

بمجرد بلوغ قناتك على تيك توك 1000 متابع بإمكانك البدء في البث المباشر.يتيح لك البث المباشر الحصول على هدايا من المتتبعين، هذه الهدايا يمكنك تحويلها إلى أموال حقيقية.